!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : الانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي .. والانتقال إلى المرحلة الإعدادية

التعليم : الانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي .. والانتقال إلى المرحلة الإعدادية

حجازي : طورنا مناهج الصف السادس الابتدائي وانتقلنا لتطوير مناهج الإعدادية

كشف الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن الانتهاء من تطوير مناهج الصف السادس الابتدائي وتم الانتقال إلى تطوير مناهج المرحلة الإعدادية.

وأكد حجازي ، أن الوزارة حريصة على عدم إرهاق الطلاب بمحتوى طويل ، لذا اهتمت بالمفاهيم الكبرى والأنشطة التى تتم بشكل تعاونى وليس بشكل فردى.

وأشار الوزير ، الى أنه تم عقد ورش عمل بمشاركة جهات محلية ودولية وخبراء معنيين بالتعليم وأعضاء مجلس النواب وأولياء الأمور والإعلام لوضع خطة استراتيجية طموحة من خلال حوار مجتمعي لمناقشة التحديات التى يواجهها التعليم قبل الجامعي.

كما أكد الوزير ، أنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم ، مشيرًا إلى أن مصر الآن تمتلك آلية لانتقاء المعلمين الجدد تتمتع بالشفافية والنزاهة ومرت بمراحل عديدة للوصول إلى من هو أفضل فى هذا المكان ، وكل معلم سيتم اختياره فى هذه المسابقة يجب أن يشعر بالفخر .

وزير التعليم : نعمل على إعداد مناهج للمرحلة الإعدادية تتضمن القضايا الهامة

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هناك 25 مليون طالب فى جميع المراحل التعليمية ، وتعد المرحلة الإعدادية هى بداية مرحلة المراهقة ، والوزارة تعمل على إعداد مناهج للمرحلة الإعدادية تتضمن القضايا الهامة ومنها الإدمان ، قائلًا : يحب أن تتضافر جهود جميع الوزارات والمجتمع المدنى لنصل بأبنائنا إلى الطريق السليم.

وتوجه الوزير بالشكر الجزيل نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، ورئيسة مجلس إدارة الصندوق، وكافة العاملين بالوزارة والصندوق على ما بذلوه من جهود مثمرة في هذا الصدد ، بالتعاون مع الوزارة من أجل مواجهة شبح إدمان المواد المخدرة والتعاطي ، وبث سبل الحماية ، والوقاية والتوعية بالمخاطر بين أبنائنا طلاب المدارس.

ووجه الوزير التهنئة لأبنائه المتطوعين قائلًا : " إن التطوع اختيار وليس إجبار ، التزام وليس إلزام ، مؤكدًا على أهمية توعية الطلاب بمفهوم التطوع وخدمة المجتمع ، وبناء قدرات أبنائنا الطلاب وأن يكون لديهم الرغبة والمهارات اللازمة لتحقيق ذلك".

وكانت قد شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إعلان نتائج الدراسة التقييمية لبرنامج الوقاية من المخدرات الذي نفذه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان داخل 4460 مدرسة علي مستوى مختلف محافظات الجمهورية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2022 / 2023 ، بمشاركة 1200 شاب وفتاة من المتطوعين لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading