!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

قواعد تقليل الاغتراب 2024 .. اعرف الفرق بين : تحويل الكليات المناظرة وغير المناظرة

قواعد تقليل الاغتراب 2024 .. اعرف الفرق بين تحويل الكليات المناظرة وغير المناظرة

الشروط الكاملة لتنسيق تحويلات « المناظر – الغير مناظر » للقبول بالجامعات

يبحث الطلاب الآن عن قواعد تقليل الاغتراب 2024 ، وذلك بعدما أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن غدًا الخميس الموافق 24 أغسطس الجاري ، بداية مرحلة تقليل الاغتراب 2023 / 2024 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية ، وذلك من خلال تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني ، لذا يرغب الطلاب وأولياء الأمور ، بعد الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والثانية للجامعات ، في محاولة معرفة الفرق بين تحويل الكليات المناظرة وغير المناظرة ، وكافة الشروط التي يجب أن ينتبه إليها الطالب بشأن قواعد تقليل الاغتراب 2024.

ويعرض موقع أخبار التعليم اليوم ، قواعد تقليل الاغتراب 2024 ، والفرق بين تحويل الكليات المناظرة وغير المناظرة ، بالإضافة إلى موعد مرحلة تقليل الاغتراب 2023 / 2024 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

قواعد تقليل الاغتراب 2024

وحول قواعد تقليل الاغتراب 2024 ، فإن هناك عدة شروط لابد على الطالب الالتزام بها ، أثناء الرغبة في التقديم على التحويل المناظر أو غير المناظر ، على أن تكون أهم قواعد تقليل الاغتراب 2023 / 2024 ، هو حصول الطالب على درجات الحد الأدنى للكلية التي يرغب في الانتقال إليها، بالإضافة أن تكون الكلية سواء كانت مناظرة أو غير مناظرة ، في حدود المنطقة الجغرافية التابع لها الطالب ، باعتبار أن أحد قواعد تقليل الاغتراب 2024 وفي كل عام دراسي ، أن يكون التحويل لمرة واحدة فقط.

وفي حالة رفض التحويل ، على الطالب تقديم أوراقه في الكلية التي تم الترشيح لها ، ومحاولة التحويل مرة أخرى بعد اجتياز امتحانات الفرقة الأولى ، ولكن في هذه الحالة يكون التقديم ورقي وليس إلكترونيا ، وكذلك تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس الدرجات ، من الأمور التي يتم الأخذ بها أثناء التقديم على مرحلة تقليل الاغتراب 2024.

شروط التحويلات بين الكليات والمعاهد ضمن تقليل الاغتراب 2023 لـ طلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية

  • التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
  • التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
  • الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
  • التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.
  • لا توجد تحويلات ورقية.
  • التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
  • استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها ( مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة ).
  • تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

خطوات تقليل الاغتراب 2023 لطلاب الثانوية العامة

وينشر موقع أخبار التعليم اليوم ، خطوات تقليل الاغتراب 2023 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية في السطور التالية ، والتي جاءت على النحو التالي :

- يجب الدخول على رابط تقليل الاغتراب 2023 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

- لابد من تحديد الشهادة وكتابة الرقم السري المدون على استمارة النجاح.

- قم كتابة رقم الجلوس والرقم التأكيدي الذي سيظهر أمامك في الشاشة.

- ثم اختار تقليل اغتراب غير مناظر أو مناظر أو معاهد.

- اكتب التخصص الذي تريده والكلية أو المعهد واضغط تسجل.

- ستظهر لك رسالة : تم تسجيل قائمة رغباتك بنجاح، بها الرقم السري وإيصال التسليم.

- أخيرًا انتظر نتيجة تقليل الاغتراب 2023 التي ستعلن بعد الانتهاء المهلة المحدد للتسجيل أيضًا.

الفرق بين تحويل الكليات المناظرة وغير المناظرة

يتساءل الطلاب عن الفرق بين تحويل الكليات المناظرة وغير المناظرة ، باعتبارها أنها خطوة يجب الانتباه لها، ضمن قواعد تقليل الاغتراب 2024 ، لهذا نوضح أن تحويل الكليات المناظرة ، يكون إذا جاء للطالب كلية في غير نطاقه الجغرافي ، ويرغب في التحويل إلى نفس الكلية داخل محافظته ، في هذه الحالة يختار الطالب التحويل المناظر عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

فعلى سبيل المثال ، إذا رشحت لطالب من محافظة المنوفية ، كلية الحاسبات والمعلومات جامعة الزقازيق ، يمكنه التقدم على التحويل المناظر ، إلى كلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنوفية.

أما تحويل الكليات غير المناظرة ، يكون من كلية لأخرى ذات تخصص مختلف ، ولكن بشرط الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي ، أي أن تكون الكلية في النطاق الجغرافي ( أ ) للطالب ، فعلي سبيل المثال ، تم ترشيح طالب من محافظة الجيزة ، لكلية التجارة جامعة القاهرة ، ويرغب في التحويل إلى أحد كليات الحقوق أو الآداب في نفس النطاق الجغرافي ، يختار في هذه الحالة تحويل الكليات غير المناظرة ، ولكن بشرط الحصول على نفس أو أعلى من الحد الأدنى التي قبلت به هذه الكليات غير المناظرة. 




تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading