!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رسميًا .. التعليم تعلن : جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 " مستند "


19 اغسطس .. التعليم تعلن جدول امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني ، حيث تنطلق الامتحانات يوم 19 أغسطس الجارى ، بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية والأحد.

واشتمل جدول الامتحان للدور الثاني ، تأدية الطلاب الامتحانات في 20 أغسطس لمادة اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية ، والإثنين 21 أغسطس الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 22 أغسطس الاقتصاد والإحصاء والأربعاء 23 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 24 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 26 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 27 أغسطس الديناميكا والاثنين 28 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والثلاثاء 29 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني ، موضحة أنه يحق لمن رسب فى امتحان الدور الأول في مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط دخول امتحان الدور الثانى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى ، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد ؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات « الدور الثاني » للثانوية العامة

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة والتي من المقرر أن تبدأ يوم السبت 19 أغسطس الجاري وتنتهى يوم الثلاثاء ٢٩ من الشهر نفسه.

كما تقرر فتح باب التقديم للطلاب المتضررين من درجاتهم عن طريق فتح باب التظلمات ، بدءًا من يوم الخميس 3 أغسطس الجاري لمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة 200 جنيها.

ويتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة ، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة ، ويكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب.

كما سيتم تحديد موعد الاطلاع بعد التقديم على الموقع ، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الاطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.

 

رسميًا .. التعليم تعلن : جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading