!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : 800 ألف طفل زيادة سنوية في أعداد الملتحقين بالمدارس

وزير التعليم : 800 ألف طفل زيادة سنوية في أعداد الملتحقين بالمدارس

التعليم : 800 ألف طفل زيادة سنويا فى أعداد الملتحقين بالمدارس

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن القيادة السياسية تهتم بتطوير التعليم وبناء الإنسان ، موضحا أن هناك زيادة سنوياً فى أعداد الطلبة الملتحقين بالمدارس سنويا 800 ألف طفل ، وهناك زيادة سكانية ، حيث يحتاج هؤلاء الطلاب إلى مدارس وفصول جديدة سنوياً.

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، خلال كلمته في مؤتمر اطلاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الحوار المجتمعي لمناقشة الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من ( ۲۰۲٤ - ۲۰۲۹ ) ، أنه سيتم طرح استراتجية تطوير التعليم 2024 - 2029 ، على المجلس الأعلى للتعليم والتدريب بعد صدوره ، موضحا أنه تمت الموافقة على تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات ، وهناك آليات كبيرة لانتقاء المعلمين بكل شفافية وكفاءة ، مؤكدا أن المعلم يتم تعيينه على مستوى الإدارة التعليمية ولدينا حصر بكل احتياجات المدارس من المعلمين.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، حديثه لرئيس جمعية أصحاب المدارس الخاص ، قائلا : " عندنا 10 آلاف مدرسة خاصة ونرغب فى 30 ألف مدرسة خاصة فالوزارة تشجع القطاع الخاص وهناك تسهيلات كبيرة يتم تقديمها وعاوزين القطاع الخاص يدخل بقوة للاستثمار في التعليم"، متابعا : " نسعى إلى طالب لديه من المهارات والجدارات وليست المنافسة على نصف درجة محتاجين تعلم حقيقى ، وبناء شخصية وعلوم مستقبل والمنافسة عالمية فى سوق العمل ".

وقال الدكتور رضا حجازي ،" أصبحت هناك مكاشفة وتحديد المشكلة مهم ، مشيرا إلى أن هناك كثافات مرتفعة والوزارة تعلم ذلك جيدا ، ولازم يكون عندنا حلول والمجتمع المدنى والقطاع الخاص لا بد من أن يدخل بقوة ".

وتطرق الوزير ، إلى أن السناتر والدوري الخصوصية أصبحت نسق موازى للتعليم وتحديات، متسائلا : " هل الدروس الخصوصية تقيس مهارة ؟ أشك في ذلك ، والمدرسة هى المكان الوحيد للتعلم ، وحضور الطالب للمدرسة واقترانة بزملائه هى جزء من بناء الشخصية ".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading