!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : توضح مصير طلاب الثانوية العامة المحجوبة نتائجهم .. اعرف التفاصيل


مصير طلاب الثانوية العامة المحجوبة نتائجهم .. التعليم توضح

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إن أى طالب تم حجب نتيجته فى الثانوية العامة سببها أن هذه الطالب ارتكب مخالفة أثناء سير الامتحانات وتم تحرير محضر له من قبل الملاحظين والتحقيق معه ومن ثم صدر له قرار بحجب النتيجة ، موضحة أن المخالفة قد تكون تعدى على ملاحظ أو ضبطه بوسيلة غش.

وأوضحت المصادر من حق الطالب التظلم على قرار الشئون القانونية الصادر ضده ، فى الوزارة من خلال تقديم تظلم فى خدمة المواطنين ليتم فحصه من قبل الوزارة ، قائلة : كل من تم حجب نتيجته من حقهم التظلم على القرار.

وعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الاثنين الماضى ، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن مؤشرات وإحصائيات نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022 / 2023.

وفي بداية اللقاء ، قال الوزير : " إن هذا اليوم ننتظره من العام للعام، فهو يوم هام لطلاب وأولياء الأمور بعد عام وجهد كبير ، موجهًا التهنئة للطلاب بنجاحهم، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق وإثبات الذات فى مستقبلهم المشرق الذي يلبي أهدافهم وتطلعاتهم ، كما وجه رسالة إلى أولياء الأمور بأن يثقوا في أبنائهم ويدعموا اختياراتهم لتحقيق التميز.

وتقدم الوزير بالشكر للجهات التي شاركت وزارة التربية والتعليم في أعمال امتحانات الثانوية العامة ، فضلًا عن الفريق الكبير من وزارة التربية والتعليم ومن بينها الشئون القانونية والإدارة المركزية للأمن وغرف العمليات والمركز القومي للامتحانات والإدارة العامة للامتحانات والإدارة المركزية للتكنولوجيا وإدارة الإعلام والشئون الإدارية والسادة مديري المديريات التعليمية والملاحظين على ما بذلوه من جهد خلال فترة الامتحانات خاصة مع وجود عدد كبير من الطلاب يؤدون الامتحانات بلغ عددهم حوالي 800 ألف طالب على مستوى الجمهورية ، والذي نتج عنه أداء الامتحانات بشكل منظومي متكامل ولائق.

وأكد الدكتور رضا حجازى على أن الإعلام جزء لا يتجزأ من العملية التعليمة ، مشيرا إلى أن التعليم قضية مجتمع مقدمًا للسادة الإعلاميين الشكر لتعاونهم مع الوزارة لخدمة العملية التعليمية.

ولفت الوزير إلى أنه تم الإعداد لامتحانات هذا العام من خلال سحب الامتحانات من بنوك الأسئلة وتشكيل لجنة من الخبراء لمراجعة دقة الأسئلة ومطابقتها للمواصفات ، فضلا عن تشكيل لجنة من 10 خبراء لاعتماد نموذج الاجابة حرصًا على تحقيق تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا ، مشيرًا إلى الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات المشددة لمواجهة الغش ومن بينها تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة بكاميرات مراقبة لرصد أى محاولات غش أو مخالفات ، ومنع التحويلات لأي طالب في الصف الثالث الثانوي بين المدارس داخل الإدارة وبين الإدارات وبعضها داخل المديرية أو بين المديريات إلا بعد الرجوع للجنة المركزية المشكلة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي ، فضلًا عن تغيير رؤساء اللجان بشكل يومي حرصًا على الشفافية المطلقة ، كما حرصت الوزارة على وضع باركود أعلى وأسفل ورقتي الأسئلة والإجابة ، والتصحيح إلكترونيًا مع عمل مطابقة وتصحيح بعض الأوراق يدويًا لضمان الدقة البالغة للتصحيح هذا العام ، مشيرًا إلى أنه سيتم إتاحة ورق امتحانات هذا العام ونماذج الإجابة على موقع الوزارة ليستفيد طلاب الثانوية العامة منها.

وأوضح الوزير أن أكثر المخالفات الواردة للإدارة العامة للشئون القانونية كانت بخصوص حيازة أجهزة حديثة ( تليفون – سماعة سمارت ... ) بإجمالي 479 فضية ، وأخرى متعلقة بالغش والنشر على مواقع التواصل الاجتماعي بإجمالي 142 قضية ، وقضايا خاصة بالمعلمين بإجمالي عدد 199 معلم مخالف ، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية في هذا الإطار.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading