!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تعرف على منح الجامعات المصرية 2023 .. ننشر الشروط وموعدها

تعرف على منح الجامعات المصرية 2023 .. ننشر الشروط وموعدها

تعرف على منح الجامعات المصرية 2023

لم تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، عن أي منح للجامعات المصرية 2023 ، فعادة ما يتم الإعلان عنها خلال شهر مارس من كل عام ، فكان آخر منحة أعلن عنها في مارس 2023 من الجامعة الأمريكية ، وتتضمن المنحة المصاريف الدراسية بنسبة 100% لأوائل الثانوية العامة ، وأيضا المتفوقين بمنحة تصل إلى 30% إذا كان الطالب حاصل على حد أدنى 85%.

منح الجامعات المصرية 2023

وإذا كنت تريد معرفة منح الجامعات المصرية 2023 ، فعلى الطالب أن يتابع موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال الرابط التالي ( اضغط هنــــــــــــا ) ، مع العلم أنه من الضروري أن لا ينتظر الطالب المنحة، وعليه التقديم في تنسيق الثانوي العام ، فقد فتحت باب تنسيق المرحلة الأولى من يوم السبت 5 أغسطس إلى الأربعاء 9 أغسطس 2023.

منح الجامعات الأهلية 2023

وحول منح الجامعات الأهلية 2023 ، فهناك العديد من الجامعات التي أعلنت عن المنح ، وعلى الطالب أن يتابع الجامعة الذي يريد الالتحاق بها ، علما أن هناك منحا تتضمن المصاريف الدراسية وأيضا الإقامة بالنسبة للطلاب المغتربين ، كما هناك منح جزئية وهي تتحمل الجامعة جزء من المصاريف.

منح جامعة مصر المعلوماتية

تعد جامعة مصر المعلوماتية ، ضمن الجامعات الأهلية التي أنشئت وفقًا للقرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2021 ، حيث تضمن الجامعة 4 كليات ، تقبل شعبة علمي رياضة فقط ، ومن ضمن هذه الكليات ، كلية علوم الحاسب والمعلومات ، وأيضا هناك كلية تكنولوجيا الأعمال ، وكلية الفنون الرقمية والتصميم، بالإضافة إلى كلية هندسة.

وأعلنت جامعة مصر المعلوماتية ، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي ، ( اضغط هنــــــــــــا ) عن منح تقدم لأوائل الثانوية العامة ، وأيضا المتفوقين ، وتتضمن المنح كاملة وجزئية وهي كالآتي :

  • هناك منحة لأوائل الثانوية العامة والتي تتحمل فيها الكلية جميع مصاريف الطالب ، وأيضا الإقامة إذا كان الطالب مغترب.
  • وهناك منح للمتفوقين في الثانوية العامة وفيها يحصل الطالب على منحة مخفضة بنسبة 50% على المصروفات الدراسية.
  • كما تقدم الجامعة منحة للإخوة المسجلين في نفس الجامعة بنسب خصم 10%.
  • أما طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة منحة 20%.
  • وفي حالة الحصول على البطولات الدولية والأولمبية لأنه يحصل على منحة 20%.
  • أما في حالة الحصول على البطولات الإقليمية ( مثل العربية والإفريقية ) فإنه يحصل على منحة خصم 15% من المصروفات الدراسية.

منح الجامعات 2023

وتشترط منح الجامعات 2023 ، أن يستمر الطالب على تفوقه خلال فترة الدراسية وذلك حتى يحصل على المنحة بشكل كامل ، كما يكون هناك اختبار يجتازه الطالب قبل التقديم في الجامعة ، يتضمن اختبار لغة وأيضا ذكاء ، وفي السطور التالية سوف نعرض منحة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ، والتي تخص طلاب شعبة علمي علوم وعلمي رياضة المتفوقين ، وكذلك طلاب مدرسة ستيم الثانوية.

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار

وتقدم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار ، منحة لأوائل الثانوية العامة 2023 - 2024 ، ( اضغط هنــــــــــا ) فهي تتضمن 3 كليات وهم كلية الهندسة ، وأيضا كلية علوم الحوسبة والذكاء الاصطناعي ، كما تتضمن كلية إدارة الأعمال ، وسوف نعرض في السطور التالية نظام منحة زويل :

  • منحة مدينة زويل تشترط أن يجتاز الطالب اختبار القبول بالجامعة
  • هناك مؤسسات وطنية مصرية تقوم بدعم هذه المنحة منها البنوك ومؤسسات المجتمع المدني.
  • الالتحاق بمدنية زويل يضمن للطالب بعد التخرج التوظيف فورا في كبرى المؤسسات بنسبة 90%
  • المنحة تكون بنسبة 100% لأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.
  • يحصل الطالب على المصروفات الدراسية وأيضا الإقامة 5 نجوم للمغتربين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading