!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : امتحانات المصريين بالخارج عبر البريد السريع .. باستثناء الثانوية العامة

وزير التعليم : امتحانات المصريين بالخارج عبر البريد السريع .. باستثناء الثانوية العامة

التعليم : سنتيح اختبار المصريين بالخارج عبر البريد السريع عدا المرحلة الثانوية 

أعلن الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن وجود مسار تعليمي مطور عبر منصة إلكترونية لتسجيل أبناء المصريين في الخارج وامتحانهم عليها ، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم مواد تعليمية وخبرات تعليمية لأبنائنا في الخارج.

وأضاف وزير التربية والتعليم ، خلال كلمته في فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر المصريين في الخارج ، الذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج بمشاركة أكثر من ألف مصري ومصرية من أبناء جاليات مصر في قرابة 56 دولة حول العالم ، والذي انطلقت فعالياته اليوم ، أنه تم توفير أماكن لأبناء مصر في مناطق الصراع عقب عودتهم من مناطق الصراع في السودان في المدارس الحكومية والخاصة بشكل فوري ، مؤكدًا أن المصريين في الخارج هم سفراء للدولة في الخارج ، وأن الدولة حريصة على دعمهم ، ودعم أبنائنا في الخارج.

وأشار إلى أنه سيتم إتاحة طباعة الامتحان وحله ثم إرساله بالبريد السريع للسفارات والقنصليات لأبناء مصر في الخارج ، ثم عمل اختبار تحديد مستوى عقب العودة لمصر ، موضحًا أن ذلك لن ينطبق على الصف الثالث الثانوي لأن ذلك سيخل بتكافؤ الفرص.

ودعا الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، العلماء والخبراء المصريين في الخارج لزيارة « مدارس المتفوقين » في مصر ، لأنها مدارس شديدة التميز ، فضلًا عن المدارس الحكومية الدولية التي عليها إقبال شديد من الشعب المصري ، فضلًا عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية ، والتي يتخرج منها الطالب إما للجامعات التكنولوجية ، أو الجامعات العادية بمعادلة ، أو لسوق العمل مباشرة حسب رغبته.

وأشار إلى أن كتاب « اكتشف » ، ضمن المناهج المطورة، ليضم أنشطة عن اللغة الهيروغليفية ، وذلك بالتعاون مع الدكتور وسيم السيسي ، عالم المصريات ، في هذا الصدد ، موضحًا أن الهدف ليس تعلم قراءة اللغة الهيروغليفية، ولكن معرفة أساسياتها.

وأوضح الوزير أن الوزارة تعمل على زرع قيم احترام العمل والأخر والمثابرة ، فضلًا عن زرع الأخلاق ، فضلًا عن إزالة « الحشو » من المناهج.



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading