!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

لطلاب المرحلة الأولى .. أخطاء شائعة عند تسجيل رغباتك بالتنسيق الإلكتروني " صور"

لطلاب المرحلة الأولى .. أخطاء شائعة عند تسجيل رغباتك بالتنسيق الإلكتروني " صور"

تنسيق الجامعات 2023 .. أبرز الأخطاء الشائعة أثناء تسجيل الرغبات وكيفية التعامل معها

وجه د . أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، بإتاحة كافة المعلومات التي من شأنها مساعدة طلاب الثانوية العامة المصرية على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد ، وذلك حين تنطلق أعمال التنسيق رسميًا ، وذلك في إطار استعدادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية ؛ لتعريف الطلاب بكافة المعلومات التي تساعدهم أثناء مراحل التنسيق المُختلفة من خلال حملة التوعوية التي تقدمها الوزارة.

وأوضح السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد ، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية ، والشهادات المُعادلة ( العربية والأجنبية ) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية سيتم بشكل إلكتروني ، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية.

وصرح د . عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي ، أن جهود الوزارة مستمرة في تقديم حملة التوعية لتعريف طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني ، وأضاف أن الدليل الحالي يتضمن أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع طلاب الثانوية العامة فيها ، وكيفية التعامل الصحيح مع هذه الأخطاء حتى يتجنب الطلاب الوقوع فيها ، خلال فترة التنسيق للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

 





















يذكر أنه ، يتم نشر الأدلة الإرشادية وكافة الوسائل التوضيحية عبر الموقع الإلكتروني وحسابات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مواقع التواصل الاجتماعي التالية :

الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ( فيسبوك )

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ( الانستجرام )

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على ( تويتر )

حساب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على منصة ( Threads ) :

وتُهيب وزارة التعليم العالي ، بوسائل الإعلام المختلفة ، نشر الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية للطلاب ؛ لتعريفهم بها خلال فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading