!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : مدرسة العباقرة تستهدف ضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بـ STEM

حجازي : مدرسة العباقرة تستهدف ضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بـ STEM

وزير التعليم .. يبحث آليات تنفيذ إنشاء مدرسة العباقرة : إمكانية التحاق طلاب من دول عربية

قال رضا حجازى وزير التربية والتعليم إنه يتم بحث آليات إنشاء مدرسة " العباقرة " ، التي تستهدف ضم أفضل الطلاب الأوائل في السنة الأولى بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا " STEM " ومدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس ، وذلك في إطار توجه الدولة للاستثمار في الموهوبين والنابغين وتعزيز آليات بناء الإنسان المصري.

وأكد حجازى ، في تصريحات صحفية مساء أمس الأول ، أن فكرة إنشاء مدرسة العباقرة تستهدف تحقيق أقصى درجات الاستثمار في الموهوبين والنابغين ، مع تقديم حزمة امتيازات لهم عبر تنفيذ توأمة مع عدد من المدارس بمختلف دول العالم ، فضلا عن التعاون مع الجامعات والمراكز البحثية لضمان تقديم محتوى تعليمي وتدريبي متميز لهم وتطوير قدراتهم.

ووجه الوزير بوضع آليات لإمكانية التحاق طلاب من دول عربية بمدرسة " العباقرة " بشرط اجتيازهم حزمة من الاختبارات ، فضلا عن إمكانية التحاق الطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات الدولية.

من جانب آخر ، أدي طلاب الدور الثاني للثانوية العامة شعبة الرياضيات أمس الامتحان في مادة التفاضل والتكامل ، وطلاب شعبة علمي علوم الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية ، وطلاب الأدبي الامتحان في مادة علم النفس والاجتماع ، وتداولت صفحات الغش الإلكتروني أسئلة وإجابات جميع الامتحانات بعد بدء اللجان ، وتنتهي اليوم الثلاثاء ، امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وتواصل خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة قبل بدء الامتحان مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية ؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان ، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

وشدد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية ، وعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة ، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان ، والتصدى لأى محاولات غش ، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تحدث بالامتحانات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading