!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : لابد أن يعود للوزارة دورها الحقيقي وهو التربية قبل التعليم

حجازي : لابد أن يعود للوزارة دورها الحقيقي وهو التربية قبل التعليم

لابد أن يعود للوزارة دورها الحقيقي وهو التربية قبل التعليم

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، إنه لابد أن يعود للوزارة دورها الحقيقي وهو التربية قبل التعليم ، مؤكدا أنه لا تطوير دون المعلمين ولابد من دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية لمساعدة المعلم.

وأضاف حجازي ، خلال الحوار المجتمعي حول الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم اليوم الأحد ، أنه من العار أن تكون نسبة الأمية في مصر في صورتها الحالية لذلك من الفئات المستهدفة من الاستراتيجية محو الأمية وتعليم الكبار.

وأشار إلى تطوير مناهج رياض الأطفال والتعليم الابتدائي ، وسيتم تطوير مناهج التعليم الإعدادي 2024 ، وتم تطوير مناهج التعليم الثانوي الفني وفق الجدارات واستحداث أنواع جديدة من المدارس التطبيقية ، وأعلن انه بعد الانتهاء من وضع الإطار العام لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية والبدء في تاليف المناهج سيتم البدء في تطوير مناهج المرحلة الثانوية.

وأعلن أن الخطة الاستراتيجية للوزارة ركزت علي بعض القضايا الأساسية منها تنمية القيم واحترام الآخر ، اكتشاف الموهوبين ، تنمية الوعي السياسي والانتماء للطلاب ، القضية السكانية.

وتم إدراج مبادرات الوزارة والمبادرات الرئاسية في الخطة الاستراتيجية الخمسية منها ربط التعليم الفني بسوق العمل ، تكافل وكرامة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ، المدارس المتميزة لمتوسطي الدخل مثل اليابانية والنيل والدولية الحكومية ، المبادرة الرئاسية لحياة كريمة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading