!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : إعداد مواد تعليمية لمناهج المواد الدراسية لكل المراحل خلال ١٥ يوما .. وتحميلها بموقع الوزارة

حجازي : إعداد مواد تعليمية لمناهج المواد الدراسية لكل المراحل خلال ١٥ يوما .. وتحميلها بموقع الوزارة

بعد ارتفاع أسعار الكتب الخارجية .. التعليم : توفير كتيبات « PDF » لشرح المناهج لمختلف الصفوف

وجه الدكتور رضا حجازى - وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، خبراء تطوير المناهج ومستشاري المواد الدراسية ، بضرورة إعداد مواد تعليمية وتدريبية متميزة على مناهج المواد الدراسية لكافة المراحل التعليمية ، بهدف تقديم شرح مبسط وشيق وأكثر تفصيلا لتعميق الفهم والتدريب على الأسئلة لكل وحدة من وحدات كل مادة دراسية.

ووجه حجازي ، أيضا بإتاحة هذه المواد التعليمية والتدريبية خلال ١٥ يوما على أن يتم تحميلها في صورة ملفات على موقع الوزارة لإتاحتها لكافة الطلاب ، وأكد الوزير على ضرورة إعداد هذه المواد التعليمية والتدريبية للمناهج الدراسية من خلال كوادر تعليمية متميزة ولها خبرة في بنوك الأسئلة وإعداد الاختبارات.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازى - وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، سلسلة اجتماعات وجه خلالها بحزمة اجراءات بهدف التخفيف عن كاهل أولياء الأمور ومساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي ، اجتماعًا مع خبراء تطوير المناهج ومستشاري المواد الدراسية ، بحضور الدكتور أكرم حسن - رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج؛ وذلك لمناقشة إعداد مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية تحقق مزيد من الفهم ، وتساعد الطلاب على التحصيل الدراسي بالتكامل مع الكتب المدرسية ، فضلا عن التخفيف عن كاهل الأسر وتقديم خدمة تعليمية متميزة.

وقد أشار شادي زلطة ، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلى توجيه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ؛ بتوفير مواد تعليمية وتدريبية في صيغة كتيبات « PDF » علي موقع الوزارة ، موضحا أن الكتيبات سوف تحتوي على أنشطة تدريبية ومواد تعليمية تتضمن شرحا تفصيليا أكثر عمق للمناهج والكتب الدراسية لمختلف الصفوف الدراسية ؛ من أجل تحقيق أعلى درجات التحصيل الدراسي.

كما نوه إلى توجيه الوزير بتعظيم دور مجموعات الدعم المدرسي وتكثيف تواجدها بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية ، وذلك من خلال توفير القاعات المجهزة واستقدام معلمين متميزين ؛ بهدف مساعدة طلاب المرحلة الإعدادية والثانوية على تحسين القدرات الدراسية ، مشيرا إلى حرص الوزارة على تقديم الخدمة بأسعار منخفضة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading