!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : نشر نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة .. عبر موقع الوزارة

 حجازي : نشر نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة .. عبر موقع الوزارة

نشر نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023  .. عبر موقع الوزارة

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه كلف الدكتور رمضان محمد مساعده لشؤون الامتحانات ، بإعداد وتوفير نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 ، وذلك لاتاحتها علي موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني في غضون أيام.

وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أن النموذج الذى سيتم إتاحته ما تم اعتماده لتصحيح الامتحانات ، مضيفًا أن كل طالب حصل على حقه كاملا فى نتيجة الثانوية العامة بكل شفافية وعدالة ، لافتا إلى أن من يرغب من الطلاب التقدم بتظلم في أي مادة ، سيطلع على ورقته وإجابته ، وإذا كان له حق سيحصل عليه فورًا.

يذكر ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد حددت موعد فتح باب تظلمات الثانوية العامة إلكترونيًا ، بعد غد الخميس ، ولمدة أسبوعين.

وحددت الوزارة ، قيمة رسوم التظلم هذا العام 200 جنيه فقط، لافتا إلى أن الطالب سيحصل علي صورة ضوئية من ورق الإجابة .

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد أعلن مؤشرات النجاح لنتيجة الثانوية العامة 2023 ، وفقًا لنوعية المدارس للعامين الدراسيين الماضي والحالي ، مشيرًا إلى أن النسبة المئوية العامة للنجاح للعام الحالي 78.81% مقارنة بـ 74.5% للعام الماضي ، وبمدارس الثانوي العام بلغت العام الحالي 84.0% مقارنة بـ 78.0 للعام الماضي ، وبلغت 88.6% للعام الحالي بالمدارس الرسمي لغات ، مقارنة بـ 81.6% للعام الماضي ، وبالنسبة للمدارس الخاصة "معان" فقد بلغت النسبة المئوية للنجاح العام الحالي 90.4% مقارنة بـ 74.5%.

كما بلغت النسبة للمدارس الخاصة بمصروفات 70.0% وذلك للعام الحالي مقارنة ب 66.8 % للعام الماضي ، أما بالنسبة للمدارس الخاصة لغات فقد بلغت النسبة 91.5% للعام الحالي مقارنة بـ 86.0% للعام الماضي ، وبلغت النسبة المئوية للنجاح للمنازل والخدمات 52.0% للعام الحالي مقارنة بـ 40.1% للعام الماضي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading