!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يعلن إدراج " مخاطر المخدرات " في المناهج التعليمية وموضوعات التعبير

وزير التعليم :  يعلن إدراج " مخاطر المخدرات " في المناهج التعليمية وموضوعات التعبير

مناهج وأنشطة .. رضا حجازي يكشف خطة « التعليم » لحماية طلاب المدارس من المخدرات

أعرب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن سعادته بالمتطوعين في البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من الإدمان وتعاطي المخدرات ، مشيرا إلى أنه يتقدم إليهم جميعا بالتحية والشكر.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في المؤتمر الصحفي المنعقد الان في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر : ان التطوع اختيار وليس اجبار ، وإلتزام وليس إلزام " ، مشيراً إلى أهمية تعميق فكرة التطوع في مصر.

وزير التعليم : اخترنا الإعدادية لإضافة دروس الإدمان بمناهجها لأن طلابها مراهقون

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : لدينا 25 مليون طالب في وزارة التربية والتعليم ، وبالتالي كان لابد من الاهتمام بتطبيق البرنامج على طلاب المرحلة الاعدادية ، لان الطالب في هذه المرحلة يبدأ في التأثر بأقران السوء “ ورجليه هاتيجي ”

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن قضية ادمان المخدرات لها اضرار عديدة تنعكس سلبا على مجتمعنا ، فالمخدرات تدمر حياة الفرد والمجتمع كله.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني : في وزارة التربية والتعليم لدينا مجموعة من الانشطة لخدمة قضية مكافحة ظاهرة الادمان والمخدرات .

وأضاف : سوف نأخذ النتائج التي أعلنتها وزارة التضامن بشأن البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من الإدمان وتعاطي المخدرات ، ونبدأ العمل عليها من خلال انشطة إضافية ، بالاضافة إلى الحرص على أن تخدم المناهج الدراسية والعملية التعليمية قضية مكافحة الادمان والمخدرات ، وسيتم مثلا تطويع موضوعات التعبير لخدمة هذا الهدف.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن تكليف المسؤولين في وزارة التربية والتعليم ، بمراجعة ودراسة نتائج البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من الإدمان وتعاطي المخدرات ، وإعداد تقرير جقيق يقدم لي كوزير شخصيا في أقرب وقت ممكن .

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الرئيس في 2018 اطلق استراتيجية بناء الانسان المصري ، والبرنامج الذي نعلن نتائجه اليوم يخدم هذه الاستراتيجية .

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أن الوزارة تحرص على تعويد الطالب على اهمية خدمة المجتمع

واختتم وزير التربية والتعليم تصريحاته ، قائلا : ولادنا احنا مسئولين عن حمايتهم من أي مخاطر ، ولا يسعنا الا ان نتقدم بالشكر لجميع المسئولين عن البرنامج الوقائي لحماية طلاب المدارس من الإدمان وتعاطي المخدرات.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading