!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالمدارس الخاصة .. بحد أقصى 500 جنيه " مستند "

التعليم : صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالمدارس الخاصة .. بحد أقصى 500 جنيه " مستند "

بحد أقصى 500 جنيه : صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين في المدارس الخاصة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا إلى المديريات التعليمية بشأن صرف العلاوة الاجتماعية ، حيث أشار الخطاب إلى عدم وجود ما يمنع صرف العلاوة الاجتماعية بنسبة 10% بحد أدنى 245 جنيهًا وحد أقصى 500 جنيه للعاملين في المدارس الخاصة.

تفاصيل وشروط صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين في المدارس

وأوضح الخطاب ، أنه يشترط لصرف العلاوة الاجتماعية للعاملين في المدارس الخاصة ، عدم احتساب تكلفتها على عائق أولياء الأمور بموجب أبحاث مالية بتكلفة العلاوة ، إذ أن تكلفة العلاوة ضمن التكاليف والمصروفات الواردة بالمادة 38 من القرار الوزاري 420 لسنة 2014 وحال وجود عجز بميزانية المدرسة على الممثل الثانوني التقدم بطلب لإعادة تقييم المصروفات وفقا للضوابط الواردة بالمادة 36 من القرار الوزاري 420 لسنة 2014.

وأضافت وزارة التعليم ، أنه بناءً على هذه الموافقة تلتزم المدارس الخاصة والدولية بصرف العلاوة الاجتماعية طبقا لقانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003 وطبقا لما ورد بالمادة 28 من القرار الوزاري 420 لسنة 2014.

وفي وقت سابق ، عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجتماعًا ؛ لإطلاق مشروع التقويم من أجل التعلم ، بداية العام الدراسي 2023 - 2024 ، والذي يأتي استكمالًا لسلسلة الإجراءات التي تنفذها الوزارة التي تهدف لمساعدة الطلاب على التحصيل الدراسي الفعال وتحقيق أقصى استفادة من خلال تطوير المحتوى الدراسي والنهوض بمستوى العملية التعليمية.

وأكد الوزير ، خلال الاجتماع ، أهمية جذب الطالب للمدرسة والاهتمام بنواتج التعلم ، لذا عملت الوزارة على إطلاق مشروع إنشاء بنوك أسئلة إلكترونية مفتوحة للصفوف الدراسية بالمراحل التعليمية ، التقويم من أجل التعلم ، حيث يشارك في بناء هذه البنوك مجموعة منتقاة من المعلمين وفقًا لمعايير محددة ، على أن يتم تدريبهم تدريبًا وافيًا على أسس التقويم وصياغة المفردات وتوصيفها وتصنيفها طبقا للمستويات المتدرجة.

 

التعليم : صرف العلاوة الاجتماعية للعاملين بالمدارس الخاصة .. بحد أقصى 500 جنيه " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading