!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

بعد أزمة تعيين الحوامل وأصحاب الوزن الزائد .. وزير التعليم : ننتقي المعلمين الجدد بكل شفافية وكفاءة

بعد أزمة تعيين الحوامل وأصحاب الوزن الزائد ..  وزير التعليم : ننتقي المعلمين الجدد بكل شفافية وكفاءة

بعد استبعاد " أصحاب الوزن الزائد والسيدات الحوامل" من الـ30 ألف معلم .. وزير التعليم : ننتقي المعلمين بكل شفافية

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تمت الموافقة على تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات ، وهناك آليات كبيرة لانتقاء المعلمين بكل شفافية وكفاءة.

وزير التعليم : ننتقي المعلمين بكل شفافية

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن المعلم يتم تعيينه على مستوى الإدارة التعليمية ولدينا حصر بكل احتياجات المدارس من المعلمين.

جاء ذلك خلال إطلاق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم ، الحوار المجتمعي لمناقشة الخطة الاستراتيجية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة من 2024 - 2029.

وكانت حالة من الجدل الشديد أثيرت خلال الأيام الماضية عن أزمة شروط مسابقة تعيين المعلمين الجديد ، وفي هذا الإطار جاء سؤال أعضاء مجلس النواب عن أسباب التمييز السلبي بين المتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم ، واستبعاد بعض أصحاب الوزن الزائد والسيدات الحوامل والواضعات حديثا من استكمال إجراءات التعيين في مسابقة 30 ألف معلم، متابعين بأن القرار يمثل تنمرا ضدهم.

وتقدمت النائبة هالة أبوالسعد ، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب ، بسؤال برلماني موجه إلى وزير التربية والتعليم ، بشأن أزمة مسابقة المعلمين ( 30 ألف معلم ) التى أعلنت عنها مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى في وقت سابق ، حيث اجتاز المتقدمون كل الاختبارات التي تم وضعها للمسابقة بداية من شهر يوليو 2022 حتى شهري فبراير ومارس 2023.

وقالت عضو مجلس النواب ، في سؤالها : " إن المتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم فوجئوا بتوجيه إخطار للناجحين بالتوجه للكلية الحربية للخضوع لاختبارات أخرى وهي ( طبي ، رياضي ، وهيئة ) ، مع العلم أن ذلك لم يتم التنبيه به مسبقًا ولم يكن من الشروط الواضحة للمسابقة ".

وأضافت عضو مجلس النواب : " بناء على هذا الإخطار وهذه الاختبارات التي لم تكن موجودة ضمن شروط المسابقة ، تم حرمان جزء كبير منهم كونهم لم يجتازوا هذه الاختبارات بحجج مختلفة ( منها وزن زائد ، حمل ، ولادة ) ، وهذا مخالف لجميع القوانين والأعراف وشروط المسابقة الموضوعة من قبل ".

وتابعت عضو مجلس النواب : " ونتاج ما تم والشكاوى العديدة ، أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا عبر صفحتها الرسمية على ( فيسبوك ) تعتبر أن أصحاب الوزن الزائد والحمل والولادة أصحاب ظروف صحية منعتهم من استكمال المسابقة ، وطلبت منهم تعديل موقفهم وإنهاء ظروفهم الصحية حتى يتم تعيينهم ".

واستطردت عضو مجلس النواب : " المخالفة الدستورية الثانية هنا أن هناك بعض المعلمين لم يجروا بعض الاختبارات ، وتم تعيينهم دون التقيد بهذه الاختبارات ، بما يعني الكيل بمكيالين وضرب معايير الشفافية والنزاهة عرض الحائط والطعن في عدالة المسابقة ".

وطالبت عضو مجلس النواب باحترام القانون والدستور والمساواة في المعاملة وأن يتم التعيين وفقا للشروط المعلن عنها مسبقا وليس تلك التي أعلن عنها بشأن اختبارات الكلية الحربية التى ليست لها علاقة من قريب أو من بعيد بالمسابقة ، متابعة : " ما العلاقة بين الاختبارات وكفاءة المعلم ليتم تعيينه في المسابقة ؟! ".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading