!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تنظم مسابقة رياضية فنية ثقافية لطلاب المدارس .. الشروط وتفاصيل التقديم

التعليم : تنظم مسابقة رياضية فنية ثقافية لطلاب المدارس .. الشروط وتفاصيل التقديم

أخدنا الإجازة .. التعليم : تطلق مسابقة رياضية فنية ثقافية لطلاب المدارس

قررت وزارة التربية والتعليم استمرار تفعيل الأنشطة الطلابية طوال العام الدراسي وبدء الأنشطة الصيفية في كل محافظات الجمهورية.

وأضافت الوزارة، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية ، أن الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية تنظم المسابقة الصيفية " أخدنا الإجازة " ، وهي مسابقة رياضية فنية ثقافية لطلاب المدارس بجميع المراحل الدراسية المختلفة بكل محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن المسابقة تتضمن عدة مجالات منها المسابقة الرياضية واللياقة البدنية ، كما أن فكرة المسابقة تعتمد علي إكساب طلاب المدارس اللياقة البدنية لبناء جيل صحي قوى خالي من الأمراض لذلك تسعى الوزارة إلى تحفيز الطلاب للارتقاء باللياقة البدنية والصحية لهم كل وفق قدراته البدنية.

وتابعت أن هدف المسابقة تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع والممارسة الذاتية والتي تعمل على تكوين الشخصية المتكاملة للطالب ورفع مستوى اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية.

وبالنسبة لاختبارات المسابقة للمرحلة الابتدائية : تشمل الجري في المكان لأطول فترة ممكنة وتنى الجذع للأمام من الوقوف والوثب العريض من الثبات.

أما للمرحلة الإعدادية : الجرى في المكان لأطول فترة ممكنة وثنى الجذع للأمام من الوقوف والوثب العريض من الثبات والعدو مسافة 30 مترا والجلوس من رقود القرفصاء لأكبر عدد ، أما للمرحلة الثانوية الجرى في المكان لأطول فترة ممكنة وتنى الذراعين كاملاً من الإنبطاح المائل وثني الجذع للأمام من الوقوف والوثب العريض من الثبات.

وعن شروط المسابقة ، قالت الوزارة إنه بالنسبة للمرحلة الابتدائية يتم الاشتراك في المسابقة من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي ويمكن للطالب الاشتراك في أكثر من اختبار وفقا لقدراته ويتم تصوير فيديو لأداء الطالب لكل اختبار ، ورفعه في الموقع المخصص داخل استمارة الاشتراك وسيتم التقييم النهائي لكل اختبار على حدى ويتم الإشتراك في المسابقة من خلال ملء استمارة التسجيل ورفع الملفات والفيديوهات على الرابط المخصص لذلك ، علماً بأن أخر موعد للإشتراك فى المسابقة يوم الخميس 14 سبتمبر المقبل.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading