!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : توجه بضرورة توفير مدارس بديلة للمدارس الخاضعة .. لأعمال الصيانة الشاملة



التعليم : توجه بضرورة توفير مدارس بديلة للمدارس الخاضعة .. لأعمال الصيانة الشاملة

التعليم توجه بضرورة توفير مدارس بديلة للمدارس الخاضعة لأعمال الصيانة الشاملة

وجه الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بضرورة استبعاد كافة المدارس التي تخضع لأعمال صيانة شاملة ، وعدم انعقاد دراسة بها لما تمثله من خطورة على حياة الطلاب حال بدء الدراسة بها في العام الجديد ، والمقرر انطلاقه 30 سبتمبر المقبل.

وأضاف حجازي خلال توجيهات لـ مديري المديريات التعليمية في مختلف أنحاء الجمهورية ، ومسئولي الأبنية في المديريات والمدارس ، بضرورة توفير بدائل للمدارس التي تخضع للصيانة ، وذلك من خلال إتاحة مدارس قريبة منها لحين الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لهذه المدارس.

استعدادات العام الدراسي الجديد 2023/ 2024

ويأتي ذلك في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لانطلاق العام الدراسي الجديد ، والمقرر له نهاية الشهر المقبل ، حيث حرص الدكتور رضا حجازي على متابعة حالة المدارس ، لتفادي أي مخاطر وأي حوادث ، كما حدث العام الماضي في اليوم الأول من الدراسة بمدرسة المعتمدية.

فيما كشفت وزارة التعليم أنه تم تنفيذ عقود صيانة سنوية لضمان استدامة أعمال الصيانة للمدارس بشكل مستمر ، كما تمت الصيانة العاجلة لعدد 621 مدرسة ، كما تم عمل صيانة شاملة لـ 1357 مدرسة ، فضلا عن فحص المدارس التى مر عليها 15 عاما وجار العمل للتأكيد من سلامة المدارس التي سيتم بدء العام الدراسي بها في ضوء فحص 19 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading