!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023 .. ننشر موعد : التحويل لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023 .. ننشر موعد : التحويل لطلاب المرحلتين الأولى والثانية

موعد انطلاق تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولي والثانية من تنسيق 2023

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، تفاصيل وموعد تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023 لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات الحكومية 2023 ، مؤكدًا أنه سيتم إعلان كافة التفاصيل عن تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب خلال مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 ، متابعًا : متوقع إعلان نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات الحكومية الأربعاء المقبل.

تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023

أشار المصدر ، إلى أنه متوقع انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب خلال الفترة من الخميس وحتى السبت المقبل بحد أقصى ، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل لطلاب المرحلتين الأولى والثانية ، متابعًا : يبدأ تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023 عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق ، حيث يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا.

أوضح المصدر ، أن تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023 يكون في حدود النسبة المقررة ، وهي 10% وفقًا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها ، وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات ويلزم الطالب بالتحويل مرة واحدة.

قواعد تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023

تابع المصدر أن تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023 سيكون وفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن والمتضمنة الآتي :

• التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.

• التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

• الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

• التحويل عن طريق موقع التنسيق الالكتروني فقط.

• لا توجد تحويلات ورقية.

• التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

• استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها ( مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة ).

• تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

قواعد تقليل الاغتراب 2022 .. التحويل المناظر

يسمح للطالب في التحويل المناظر لـ تنسيق مرحلة تقليل الاغتراب 2023 بالانتقال من الكلية التي رشحت له من مكتب التنسيق في نطاق جغرافي بعيدًا عنه محافظة الطالب إلى نفس الكلية في النطاق الجغرافي لموقع الطالب أي محافظته فقط ، بغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

مثال : طالب من محافظة جنوب الوادي ، جاءت له كلية الهندسة في محافظة القاهرة ، يمكنه في التحويل المناظر الانتقال من كلية الهندسة بالقاهرة إلى كلية الهندسة في محافظته الوادي الجديد فقط ، لأن الهدف تقليل الاغتراب.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading