!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

خطوات : تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 .. موعد ورابط التقديم

خطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 .. موعد ورابط التقديم

خطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

يرغب الطلاب في الاطلاع على خطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ، والتي تم إعلانها أمس الاثنين الموافق 14 أغسطس الجاري ، في مؤتمر صحفي بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، وبعدها استطاع كل طالب معرفة الكلية التي تم الترشيح لها في تنسيق الكليات 2023.

وذلك من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ، وإدخال الرقم السري ورقم الجلوس بكل طالب ، ومن ثم الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ، لهذا تشهد محركات البحث في الوقت الحالي ، زيارات كثيرة من جانب الطلاب وأولياء الأمور ، بشأن موعد وخطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 للجامعات.

ويعرض موقع أخبار التعليم اليوم ، آخر أخبار التعليم وجميع المعلومات التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور في مختلف المراحل التعليمية ، لهذا سوف نستعرض لكم فيما يلي ، خطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ، بالإضافة إلى موعد ورابط التقديم على تقليل الاغتراب بالنسبة لتنسيق الثانوية العامة 2023 / 20204.

خطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

وحول خطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 ، فإن هناك نوعين يختار من بينهما الطالب أثناء التقديم على تقليل الاغتراب ، الأول هو التحويل المناظر ، ويكون في حدود الحد الأدنى للقطاع ، أي أنه يكون نفس الكلية ولكن يتم تقليل الاغتراب من محافظة لأخرى حسب التوزيع الجغرافي.

والثاني هو التحويل غير المناظر ، أي من كلية لأخرى ، ولكن بشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التقديم فيها ، لهذا تأتي خطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى2023 ، كما في النقاط التالية.

خطوات تقليل الاغتراب بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

  • الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــــــــا.

  • الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  • اختيار التقديم على تقليل الاغتراب.
  • إدخال رقم الجلوس والرقم السري وكافة بيانات الطالب.
  • اختيار الكلية المراد التحويل إليها سواء كانت مناظرة أو غير مناظرة.
  • الضغط على تأكيد البيانات ثم إرسالها.

موعد ورابط التقديم على تقليل الاغتراب في تنسيق الكليات 2023

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور ، عن موعد التقديم على تقليل الاغتراب في تنسيق الكليات 2023 ، ولهذا نوضح أنه يتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني أمام الطلاب الراغبين في التحويل أو تقليل الاغتراب كما هو متعارف عليه ، بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 ، لتتاح الفرصة حينها أمام طلاب المرحلة الأولى والثانية ، من أجل التقديم على تقليل الاغتراب.

أما رابط التقديم على تقليل الاغتراب في تنسيق الجامعات 2023 / 2024 ، فإن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، قد حددت موقع التنسيق الإلكتروني ، من أجل تلقي طلبات تقليل الاغتراب ، ولا يوجد أي تقديمات ورقية كما يعتقد البعض ، لذا على الطلاب الانتظار حتى الانتهاء من تنسيق المرحلة الثانية 2023 ، وإعلان النتائج الخاصة به لكافة الشعب ، حيث يبدأ الطلاب اليوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري ، في تسجيل الرغبات ضمن تنسيق الكليات 2023 المرحلة الثانية ، وذلك حتى السبت المقبل الموافق 19 من الشهر ذاته.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading