!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

تنسيق الأزهر ٢٠٢٤.. بدء تسجيل رغبات القبول بالجامعة الأحد

تنسيق الأزهر ٢٠٢٤.. بدء تسجيل رغبات القبول بالجامعة الأحد

تنسيق الأزهر ٢٠٢٤

أعلنت جامعة الأزهر ، فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق القبول للعام الدراسي الجديد « 2023 - 2024م » ، وذلك بداية من يوم الأحد المقبل 3 من سبتمبر.

وقال الدكتور محمد الشربيني ، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، إن باب تسجيل الرغبات يبدأ يوم الأحد القادم لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها الثلاثة : « العلمي - الأدبي - الشعبة الإسلامية » الناجحين في الدور الأول.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن مكتب تنسيق القبول سيظل يعمل حتى اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية ، مشيرًا إلى أن الطلاب الناجحين في الدور الثاني سيتاح لهم تسجيل رغباتهم عقب اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية.

ووجه نائب رئيس الجامعة الطلاب والطالبات بالدخول من خلال الرابط المرفق لبوابة مصر الرقمية ؛ للاطلاع على الحدود الدنيا للقبول بكليات جامعة الأزهر للعام الدراسي الماضي؛ بهدف الاسترشاد بعد ذلك لكل طالب في تسجيل رغباته : اضغط هنا

تنسيق الأزهر 2024 .. كليات جديدة في تسجيل رغبات القبول

وافق مجلس جامعة الأزهر في اجتماعه الشهري ، على الإضافات الجديدة في تنسيق القبول بالقاهرة والأقاليم في العام الدراسي الجديد ( 2023 - 2024م ).

وأعلنت جامعة الأزهر ، أن تنسيق القبول هذا العام يتضمن فتح فصول لكلية التمريض للبنات بدمياط ، كما يتضمن أيضا افتتاح فصول لكلية التمريض للبنات بأسيوط ، ويتضمن أيضا فتح شعبة الشريعة والقانون للبنات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج ، إضافة إلى فتح نفس الشعبة بكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة بالأقصر ، كما يتضمن التنسيق أيضا هذا العام افتتاح فصول لكلية الهندسة بنات بمحافظة قنا تكون تابعة لكلية الهندسة بنين الأزهر بقنا ، بجانب افتتاح فصول جديدة لكلية البنات الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد تتضمن الشعب الثلاث ( أصول الدين - اللغة العربية - الشريعة الإسلامية ).

ووجه المجلس الشكر والتقدير إلى اللواء الدكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد ، والدكتور محمد عبد المالك ، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه القبلي ؛ لجهودهما في سبيل افتتاح تلك الفصول الملحقة ؛ بهدف التيسير على أبناء محافظة الوادي الجديد، ورفع معاناة السفر عنهم.​

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading