!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن الفئات المعفاة من مصروفات العام الدراسى الجديد 2023 - 2024

التعليم : تعلن الفئات المعفاة من مصروفات العام الدراسى الجديد 2023 - 2024

تعرف على الفئات المعفاة من سداد المصروفات الدراسية لعام 2024

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، القرار الوزاري رقم ( ١٦٣ ) بتاريخ ٣ / ٩ / 2023 والخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي يتم تحصيلها من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2023 / 2024.

ونص القرار على الفئات المعفاة من سداد الاشتراكات ، ومقابل الخدمات الإضافية ، والأنشطة الطلابية المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية ، وهي :

1- الفئات المنصوص عليها في القرار الوزاري رقم ( ٤٥ ) لسنة ٢٠٢٠ ، وتعديلاته بالقرار الوزاري رقم ( ١٧٠ ) لسنة ٢٠٢٢.

2- أبناء شهداء ثورة ٢٥ يناير.

3- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي ، والمساعدات ، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي ، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها ، وذلك بعد تقديم ما يفيد ذلك.

4- الطلاب يتامى الأب.

5- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

6- أبناء المرأة المعيلة ومهجـورة العائل والمطلقة ، وأبناء المكفوفين ، وذوي الاحتياجات الخاصة ، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثًا غير القادرين ( بدون دخل ثابت )، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي من خلال الاخصائي الاجتماعي بالمدرسة.

7- أبناء مصابي الثورة ، بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

8- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رمادة ( بمحافظة البحر الأحمر ) ، ومدارس شمال سيناء ، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء ، والملحقين بمدارس المحافظات الأخرى.

9- طلاب مدارس التربية الخاصة ، ومدارس الفصل الواحد ، ومدارس التعليم المجتمعي ، والمدارس الصديقة للفتيات ، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة ، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

وشدد القرار الوزاري على أنه لا يجوز تحصيل أى مبالغ من الطلاب تحت أى مسمى إلا بموافقة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading