!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

رسميا.. التعليم : تتيح سداد مصروفات المدارس 2024 على 3 أقساط " تفاصيل "

رسميا.. التعليم : تتيح سداد مصروفات المدارس 2024 على 3 أقساط " تفاصيل "

تعرف على مواعيد الأقساط الثلاثة لتسديد المصروفات الدراسية لعام 2024م

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، 3 أقساط لتسديد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024م ، وذلك طبقا للقرار الوزاري الصادر برقم ( ١٦٣ ) بتاريخ ٣ / ٩ / ٢٠٢٣ والخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي يتم تحصيلها من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، إنه سيتم تسديد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية المشار إليها في هذه المادة من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة على ثلاثة أقساط ( القسط الأول في أكتوبر ٢٠٢٣ - القسط الثاني يناير ٢٠٢٤ - القسط الثالث مارس ٢٠٢٤ ) ، وذلك في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ، ومكاتب البريد بجيمع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.

وشدد القرار الوزاري على أنه لا يجوز تحصيل أى مبالغ من الطلاب تحت أى مسمى إلا بموافقة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يذكر أن حدد القرار الوزاري الصادر من قبل وزير التربية والتعليم ، قيمة الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي :

- ٣١٢.٦٠ جنيهًا للصفوف من رياض الأطفال والحلقة الابتدائية.

- ٢١٢.٦٠ جنيهًا للحلقة الإعدادية.

- ٥٢٧.٦٠ جنيهًا للصف الأول الثانوي العام.

- ٥١٢.٦٠ جنيهًا من الصف الثاني الثانوي حتى الثالث الثانوي العام.

- ٢٢٧.٦٠ جنيهًا للصف الأول الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته ( ٣ - ٥ ) سنوات.

- ٢١٢.٦٠ جنيهًا لباقي صفوف التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه وأنظمته ( ٣ - ٥ ) سنوات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading