!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حصر الغياب وتوفير المستلزمات .. تفاصيل الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد

حصر الغياب وتوفير المستلزمات .. تفاصيل الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد

تفاصيل الخطة الوقائية للعام الدراسي الجديد

انتهت وزارة الصحة والسكان ، من وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد 2023 - 2024 ، والتي أعدّها قطاع الطب الوقائي بالوزارة ، تمهيدًا لإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم وتعميمها على كافة الإدارات والمدارس على مستوى الجمهورية.

ووفق مصدر بوزارة الصحة ، فإن الخطة تستهدف بالأساس منع انتقال العدوى أثناء العملية التعليمية ، والاكتشاف المبكر للحالات المريضة والمُصابة بأي أمراض تنفسية ، فضلًا عن رفع الوعي الصحي لدى الطلاب والمدرسين بالإرشادات الوقائية.

وقال المصدر إن الخطة الصحية والوقائية تستهدف الحفاظ على كافة عناصر العملية التعليمية ، حيث تقوم على ركائز تستهدف الطالب والمعلم والفصل والمدرسة ، والأدوات والتجهيزات ، والمنزل وأولياء الأمر.

وأوضح أن الخطة تتضمن عناصر تنفيذية تشمل : الواقيات الشخصية ، والتطهير الدوري ، وتوفير المستلزمات ، ورفع الوعي الصحي ، فضلًا عن ترصد المرض والإحالة.

وشدد على أن الخطة تتضمن العديد من الإجراءات الصحية للحفاظ على الطالب والمعلم أثناء العملية الدراسية ، بداية من تعامله داخل المنزل ، ثم ركوب الحافلة ، وصولًا إلى المدرسة.

ومن بين الإجراءات التي ستشدد عليها الخطة وتبلغها للمدارس ، ضرورة حضر غياب الطلاب بشكل يومي ، وإبلاغ الزائرة الصحية بنتائج الحصر.

وشددت الخطة أيضا على ضرورة التهوية الجيدة ، وتوفير مستلزمات التطهير الدوري ومستلزمات الحماية الشخصية ووضعها في العيادة أو مكاتب المسؤولين بالمدرسة لاستخدامها في حالة الطوارئ.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading