!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

وزير التعليم : يوجه بحل كافة المشكلات التى تواجه ترقيات المعلمين

وزير التعليم : يوجه بحل كافة المشكلات التى تواجه ترقيات المعلمين

وزير التعليم يوجه بتكثيف الجهود لإزالة معوقات ترقيات المعلمين

ناقش الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، خلال اجتماعه مع قيادات الأكاديمية المهنية للمعلمين ، اليوم الأربعاء ، بعض القضايا المهمة المتعلقة بالمعلمين ، حيث وجه بحل كل المشكلات التي تواجه المعلمين ، والعمل على تذليل كل العقبات التي تواجه ترقياتهم.

يأتي الاجتماع في إطار جهود الوزارة للارتقاء بالتنمية المهنية للمعلمين ، وفي حضور الدكتورة زينب خليفة ، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير ، والدكتورة راندة شاهين ، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام.

وأكد حجازي أنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن تحقيق التنمية المهنية المستدامة للمعلمين ، فقد تم إعداد معايير جديدة لتطوير أداء المعلمين تتناسب مع نظام التعليم الجديد ، ومستجدات العصر ، وتحقق متطلبات معلم الغد، مشيرًا إلى أنه يتم ذلك من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين ، وعدد من إدارات الوزارة ؛ من بينها الإدارة المركزية لشؤون المعلمين ، والإدارة المركزية لتطوير المناهج ، والإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم ، والإدارة المركزية للتعليم العام ، والإدارة العامة لشؤون القيادات التربوية ، بالإضافة إلى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، بالتعاون مع وكالة المعونة الأمريكية ، والبنك الدولي ، ومنظمة يونيسف.

وأشار الوزير إلى ضرورة إقامة حوار مجتمعي حول وثيقة معايير المعلم ، للاستماع إلى مختلف الآراء، والاستفادة منها في إثراء تلك المعايير ، وخروجها في أفضل صورة ممكنة.

وأكد حجازي أهمية حسن اختيار المدربين الأكفاء ، وتطبيق أفضل معايير الجودة، موجهًا ببناء دليل اعتماد خدمات التنمية المهنية ، بما يتناسب مع تطورات العصر المتسارعة ، والمتغيرات المحلية والدولية ، ويدعم توجه الدولة نحو التحول الرقمي.

ووافق الوزير على اتخاذ الأكاديمية المهنية للمعلمين الإجراءات اللازمة لتوثيق شهادات خدمات التنمية المهنية من وزارة الخارجية المصرية؛ لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الشهادات الممنوحة من الأكاديمية، وإتاحة تبادل الخبرات مع الدول الأخرى.

ووجه الوزير بالاستفادة من محور المعلمين بالخطة الاستراتيجية للوزارة ( 2024 - 2029) ، في إعداد خطة تنفيذية للأكاديمية في ما يخص المعلم، وتحقيق التنمية المهنية المستدامة له.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading