📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : سنصدر لائحة الانضباط المدرسي ونرسلها للمحافظين لتطبيقها

وزير التعليم : سنصدر لائحة الانضباط المدرسي ونرسلها للمحافظين لتطبيقها

خلال أيام .. وزير التعليم يعلن صدور لائحة إنضباط مدرسي

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم ، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة ؛ لاستعراض الاجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان شرف مدير مكتب المحافظ ، وآية جمال معاون المحافظ ، والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، ونادية فتحى وكيلة المديرية ، ومحمد السنى رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة.

وخلال اللقا ، تحدث الوزير حول لائحة الانضباط في المدارس ودورها الوقائي ، حيث أن الوزارة بصدد إصدار قرار وزاري بشأنها خلال الأيام القادمة ، موضحًا أنه سيتم إرسالها للمحافظين بحيث يتم متابعة تطبيقها.

كما وجه بالاهتمام بالنظافة والشكل العام للمدارس ، والتأكيد على عدم استخدام الهاتف المحمول المزود بكاميرا في المدارس وخاصة داخل الفصول.

كما شدد الوزير على أن أولياء الأمور هم جزء هام لا يتجزأ عن العملية التعليمية ، ووجه بتخصيص وقت محدد لمقابلتهم والاستماع لاستفساراتهم.

وتابع الوزير الآليات الجديدة التي ستطبقها الوزارة بدءًا من العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ ، للارتقاء بالمنظومة التعليمية ، حيث تطرق للحديث حول إعداد الوزارة لمواد تعليمية وتدريبية للصفوف من الرابع الابتدائي إلى الثالث الثانوي مزودة باختبارات يستطيع الطالب حلها والتعرف فورًا على درجته من خلال تقرير بأدائه ، والتي ستساعد على إتاحة أقصى درجات التحصيل للطلاب بالتكامل مع الكتب المدرسية ، فضلًا عن التخفيف عن كاهل الأسر وتقديم خدمة تعليمية متميزة ، موضحًا أنه سيتم إعداد هذه المواد بصيغة PDF ، وإتاحتها على موقع الوزارة والمديريات التعليمية ، وتوعية المعلمين حولها، وفي هذا الشأن أشار الوزير إلى أنه تم الانتهاء من الوحدات الأولى وتم البدء في الوحدات الثانية ، مضيفًا انه سيتم توفير روابط وفيديوهات إثرائية للطالب تساعده على الدراسة.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close