أخر الاخبار

وزير التعليم : الدولة أنفقت تريليون جنيه لتطوير المنظومة فى آخر 9 سنوات

وزير التعليم : الدولة أنفقت تريليون جنيه لتطوير المنظومة فى آخر 9 سنوات

وزير التعليم : أكثر من تريليون جنيه إجمالي الإنفاق الحكومي على التعليم منذ 2014 إلى 2022

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه منذ عام ٢٠١٤ إلى ٢٠٢٢ بلغ الإنفاق الحكومى على التعليم بما يزيد عن تريليون جنيه ، مشيراً إلى أنه ارتفع من 80.9 مليار جنيه في عام 2013 / 2014 إلى 118 مليار جنيه في 2022 / 2023 بزيادة قدرها 46% ، وهذا يعكس اهتمام الدولة بالتعليم ، مؤكدًا أن ميزانية العام الدراسي 2023 - 2024 تبلغ 160 مليار جنيه ، وهو مؤشر يؤكد اهتمام الدولة بالتعليم ووضعه على رأس أولوياتها.

وأوضح وزير التعليم ، أن إصلاح التعليم عملية ليست بسيطة أو هينة ، حيث تم مواجهة العديد من التحديات ومن بينها عدم قدرة الأبنية التعليمية على تلبية الخدمات المطلوبة ، فضلا عن المناهج القديمة المعتمدة على الحفظ والتلقين ، في الوقت الذي يشهد فيه العالم بأكمله تطورات متلاحقة وثورات صناعية وتكنولوجية والتحول الرقمى والذكاء الاصطناعي ، والتي أثرت بدورها على اندثار وظائف واستحداث وظائف أخرى.

وأشار الوزير ، إلى أن الدولة المصرية تواجه كل ما سبق طامحة أن يمتلك أبناؤنا الطلاب المهارات والقدرة على الإبداع والابتكار وبناء شخصياتهم ، لذا فالمدرسة هى المكان الحقيقي للتعليم.

وتابع الوزير قائلًا : " يسعدنا أن برنامج إصلاح التعليم الذى أطلقه فخامة رئيس الجمهورية من مناهج واحتياجات توافق العصر ونمو الشخصية المتكاملة ومخرجات التعليم ، مع وجود أبنية تعليمية ذات فراغات مناسبة ، ومعلمين متوافقين وقادرين على مواكبة التطوير ".

وكان قد شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم ، في جلسة نقاشية تحت عنوان " بناء الإنسان .. حكاية وطن ما بين الرؤية والإنجاز " التي جاءت في إطار فعاليات الاحتفال بيوم تفوق جامعات مصر ، بحضور فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وذلك في جامعة قناة السويس بمحافظة الاسماعيلية.

واستعرض الدكتور رضا حجازي ، خلال الجلسة ، 9 سنوات من الإنجازات في قطاع التعليم قبل الجامعي تحدث فيها عن فلسفة إصلاح التعليم قبل الجامعي ، موجهًا الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على فلسفة الإصلاح التعليمي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close