📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : استمرار نظام أعمال السنة والاختبارات الشهرية في العام الدراسي الجديد

وزير التعليم : استمرار نظام أعمال السنة والاختبارات الشهرية في العام الدراسي الجديد

وزير التعليم : 3 امتحانات في كل تيرم كأعمال سنة تطبق على طلاب صفوف النقل

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، أن نسبة توريد الكتب الدراسية للمدارس بلغت ٩٣٪؜ ومع بداية الدراسة ستصل إلى ١٠٠٪؜ ، وسيكون هناك تقارير يومية عن الوضع داخل المدارس.

وقال إن هناك ٣ اختبارات في كل تيرم كأعمال سنة لطلاب صفوف النقل ، وذلك على مستوى كل مدرسة ، وهذا جزء من العملية التعليمية ، على أن يحصل الطالب على أعلى درجة في الاختبارات الثلاثة.

أوضح أن تطبيق البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية مسألة اختيارية لمديري المديريات ، ولكن على كل مديرية أن تعلن مبكرا آلية عقد امتحان الشهادة الإعدادية سواء بالبوكليت أو بطريقة أخرى.

استعدادات العام الدراسي الجديد 2023 / 2024

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد ، وتفاصيل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لبدء العام ، فضلًا عن حزمة التعليمات التي أصدرها وزير التعليم ، في إطار تطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

ومن المقرر انطلاق العام الدراسي الجديد ، بدء الدراسة للعام الدراسي المقبل 2023 - 2024 ، لجميع المراحل التعليمية 30 سبتمبر الجاري ، حيث أعلنت الوزارة الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ليبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 ، إلى السبت 8 يونيو 2024 ، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية ، والرسمية ، والرسمية للغات ، والخاصة والخاصة لغات ، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close