!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

زيادة الأجور والمعاشات .. المالية : تكشف المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي

زيادة الأجور والمعاشات .. المالية : تكشف المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي

« المالية » تكشف المستفيدين من قرارات الرئيس السيسي

كشف أحمد سيد ، وكيل وزارة المالية ، تفاصيل القرارات التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمحافظة ببني سويف بشأن الحماية الاجتماعية ، لعدد من فئات المجتمع ، مؤكدا أن الحزمة الجديدة تكلفتها 60 مليار جنيه ، تتحملها ميزانية الدولة وجهات أخرى.

وتابع خلال تصريحات تلفزيونية ، أن 4.5 مليون موظف يستفيدون من الزيادة الجديدة بتكلفة نحو 16.4 مليار جنيه سنويا.

وأشار أحمد سيد ، وكيل وزارة المالية ، إلى أن حد الإعفاء الضريبي كان 24 ألف جنيه وتمت رفعه في شهر أبريل الماضي إلى 35 ألف جنيه وأصبح الآن 45 ألف جنيه يستفيد منه القطاع الحكومي والخاص.

وأكد أن الرئيس السيسي حريص على زيادة مرتبات أصحاب الدخول البسيطة ، موضحا أن كل الدرجات الوظيفية ستستفيد من الزيادة الجديدة.

وأردف أحمد سيد ، وكيل وزارة المالية ، أن هناك 5 ملايين أسرة من تكافل وكرامة تستفيد من الزيادة الجديدة التى أقرها الرئيس السيسي ، مشيرا إلى أنه سيتم تجهيز مشروعات القوانين الخاصة بقرارات الرئيس السيسي تمهيدا لإرسالها لمجلس النواب لإقرارها لبدء التنفيذ.

وأكد أن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا 300 جنيه لكل صحفي ، ليكون إجمالي التكلفة لزيادة الصحفيين خلال العام الحالي 135 مليون جنيه تقريبًا ، على مرحلتين الاولى في شهر أبريل والثانية بالأمس القريب.

ولفت أحمد سيد ، وكيل وزارة المالية ، إلى أن الإداريين والعمال في المؤسسات الصحفية ممن قضوا 8 سنوات في العمل تمت زيادتهم 60 جنيهًا والذين قضوا أقل من هذه المدة بلغت نسبة الزيادة 55 جنيهًا.

واختتم أحمد سيد ، وكيل وزارة المالية ، أن صرف الزيادة يكون من أول إقرارها أي أن رواتب شهر أكتوبر بالزيادة الجديدة .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading