!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : إعداد معايير جديدة لتطوير أداء المعلمين تتناسب مع نظام التعليم الجديد ومستجدات العصر

حجازي : إعداد معايير جديدة لتطوير أداء المعلمين تتناسب مع نظام التعليم الجديد ومستجدات العصر

وزير التعليم : إعداد معايير جديدة لتطوير أداء المعلمين تتناسب مع مستجدات العصر

أكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بشأن تحقيق التنمية المهنية المستدامة للمعلمين ، فقد تم إعداد معايير جديدة لتطوير أداء المعلمين تتناسب مع نظام التعليم الجديد ، ومستجدات العصر ، وتحقق متطلبات معلم الغد.

وأشار إلى أن ذلك يتم من خلال الأكاديمية المهنية للمعلمين ، وعدد من إدارات الوزارة من بينها الإدارة المركزية لشئون المعلمين ، والإدارة المركزية لتطوير المناهج ، والإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم ، والإدارة المركزية للتعليم العام ، والإدارة العامة لشئون القيادات التربوية ، بالإضافة إلى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، وذلك بالتعاون مع وكالة المعونة الأمريكية ، والبنك الدولي ، ومنظمة يونيسيف.

وأشار الوزير ، إلى ضرورة إقامة حوار مجتمعي حول وثيقة معايير المعلم ، للاستماع إلى مختلف الآراء ، والاستفادة منها في إثراء تلك المعايير ، وخروجها في أفضل صورة ممكنة.

وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا مع قيادات الأكاديمية المهنية للمعلمين ، وذلك في إطار جهود الوزارة للارتقاء بالتنمية المهنية للمعلمين.

جاء ذلك بحضورالدكتورة زينب خليفة مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين ، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، والدكتورة راندة شاهين رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading