!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : عدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية لأعياد المسيحيين بالعام الدراسي الجديد " مستند "

التعليم : عدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية لأعياد المسيحيين بالعام الدراسي الجديد

عدم عقد أي امتحانات في الأيام التالية لأعياد المسيحيين بالعام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قبل بدء العام الدراسي الجديد بالالتزام بالخريطة الزمنية ، ومواعيد عقد الإمتحانات ، وعدم عقد أيه امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالأخوة المسيحيين.

استعدادات العام الدراسي الجديد 2024

كما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابًا لجميع مديري المديريات التعليمية تعليمات بشأن خطة الوزارة في تنفيذ الأنشطة ودمج التكنولوجيا المعلومات بجميع أنواعها في المدارس للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 ، وتفاصيل فترة المشاهدة ويوم الأنشطة الثقافي والرياضي والفني والعلمي.

تخصيص فترة مشاهدة واحدة لكل مادة دراسية

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، تخصيص فترة مشاهدة واحدة لكل مادة دراسية ، أو « فترتين لمادة اللغة العربية » والفترة تعادل حصتين دراستين، لعرض المادة التعليمية من خلال « السبورة الذاكية أو الداتا شو أو أجهزة الكمبيوتر » لأكثر من فصل في نفس الفترة لعرض الدرس ، مع تواجد العناصر المميزة من المعلمين بالمدرسة بصحبة الطلاب ويخصص باقي النصاب لحصص المادة.

وأضافت وزارة التعليم ، أنّه يتم مناقشة المحتوي التي تمت مشاهدته ، وإتاحة المادة العلمية من خلال مسؤول التطوير التكنولوجي ، وجدول مواعيد إذاعة المحتوي التعليمي على القنوات للطلاب ، لتمكنيهم من متابعتها بالمنزل ، وعلى ذلك سيكون هناك وقت كافٍ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها ، الرياضية والثقافية والفنية والعلمية.

وأشارت وزارة التربية والتعليم ، إلى تحديد يوم كامل لممارسة الأنشطة لكل صف دراسي على حدة ، دون التأثير على خطة توزيع المنهج ، ويتم تقسيم طلاب نفس الصف ، حال ارتفاع كثافة الطلاب بالصف ، بين ممارسة النشاط الرياضي والفني والعلمي طوال اليوم المخصص لذلك ، والتعاون مع مجالس الأمناء والآباء والمعلمين ، لتوفير الأدوات اللازمة لممارسة تلك الأنشطة وتنظيم المسابقات ، وتوزيع الهدايا العينية علي المتميزين ، والمساهمة في رعاية الطلاب الموهوبين.

وطالبت وزارة التعليم ، بتحميل المناهج الإلكترونية والتفاعلية من الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم على الموقع الإلكتروني لكل مديرية تعليمية لإتاحتها الطلاب ، وتفعيل استخدام التقنيات للتكنولوجية الحديثة المؤمنة في تبادل المراسلات بين الجهات التابعة للوزارة تجنبا لإهدار الوقت وترشيدا للنفقات. 







تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading