📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : نعد بنوك أسئلة تتيح لكل وحدة جميع أنواع الأسئلة التي تقيس المستويات

وزير التعليم : نعد بنوك أسئلة تتيح لكل وحدة جميع أنواع الأسئلة التي تقيس المستويات

بنوك أسئلة تتيح لكل وحدة جميع أنواع الأسئلة التي تقيس المستويات

عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم ، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة ؛ لاستعراض الاجراءات المتعلقة باستعدادات العام الدراسى الجديد.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان شرف مدير مكتب المحافظ ، وآية جمال معاون المحافظ ، والدكتور عربى أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، ونادية فتحى وكيلة المديرية ، ومحمد السنى رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة.

وخلال اللقاء أشار الوزير إلى أن الوزارة تعد حاليًا بنوك أسئلة في إطار مشروع " التقويم من أجل التعلم " تتيح لكل وحدة جميع أنواع الأسئلة التي تقيس المستويات المعرفية المختلفة ، موضحًا أنه سيتم تدريب المعلمين على إنتاج الأسئلة وهو ما يعني قدرتهم على تدريسها للطلاب بأفضل صورة ممكنة.

وأكد الوزير أنه على يقين من نجاح مجموعات الدعم المدرسي ، لأنه سوف يشارك في هذه المجموعات أفضل المعلمين ، كما أن الوزارة ستستعين بأكفأ المعلمين في القنوات التعليمية ، مشيرًا إلى أهمية أن يكون لكل مديرية للتربية والتعليم منصات تعليمية من داخل المحافظة لكي يكون أمام الطالب اختيارات كثيرة سواء من محافظته أو من خارجها لأن التنوع مطلوب.

وتحدث الوزير حول أهمية فترات المشاهدة والتي ستساعد بشكل رئيسي في التغلب على مشكلة سد عجز المعلمين من خلال عرض دروس القنوات التعليمية والتي يقدمها أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية خلال فترات المشاهدة ، ما سيسمح أيضًا بتنفيذ يوم النشاط الرياضي والثقافي والفني بكل المدارس على مستوى الجمهورية.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close