أخر الاخبار

التعليم : تعلن رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024 .. اعرف التفاصيل

التعليم : تعلن رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024 .. اعرف التفاصيل

التعليم : تعلن رسوم إعادة قيد الطلاب المفصولين لتغيبهم عن الدراسة

أصدر الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قرارا برقم 163 لسنة 2023 ، لتحديد رسوم إعادة قيد طلاب الثانوي العام والفني للعام الدراسي 2023 / 2024 ، حال فصلهم من المدارس لتغيبهم.

رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسى الجديد 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الحضور بالعام الدراسي الجديد إلزامي لجميع الطلاب ، كما حددت الوزارة غرامة الغياب عن المدرسة والانقطاع وإعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه للعام الدراسى 2023 / 2024 ، طبقا للقرار الوزاري ، 163 والخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي يتم تحصيلها من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفنى للعام الدراسى 2023 / 2024.

وأشارت الوزارة ، في خطابها إلى أنه يسدد رسم إعادة قيد من طلاب مدارس الثانوي العام والفني الرسمي « عربي - لغات » والمدارس الخاصة بأنواعها.

- رسم إعادة قيد لطلاب الثانوى العام والفنى بجميع أنواعه وأنظمته المفصولين بسبب الغياب .. 25 جنيهًا.

- رسم إعادة قيد لطلاب الثانوى العام وطلاب الثانوى الفنى بجميع أنواعه وأنظمته وذلك بعد استنفاذ مرات الرسوب .. 35 جنيهًا.

- غرامة انذار للانقطاع إذا تخلف الطالب أو انقطع عن المدرسة ، وبدون عذر مقبول لمدة عشرة أيام متصلة أو منفصلة فى مدارس التعليم الأساسى الرسمية أو الخاصة وتكرار هذه الغرامة باستمرار تخلف التلميذ عن الحضور عشرة أيام .. 10 جنيهات.

وأكدت الوزارة ، أنه يتم سداد رسم إعادة قيد من طلاب مدارس الثانوي العام والفني بالمدارس الحكومية والخاصة ، لصالح صندوق دعم وتمويل وتشييد المشروعات التعليمية ، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقم القومي للطالب.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close