!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

السيسي : لا يمكن الانفاق جيدًا على التعليم بسبب الزيادة السكانية

السيسي : لا يمكن الانفاق جيدًا على التعليم بسبب الزيادة السكانية

لا يمكن الإنفاق جيدًا على التعليم بسبب الزيادة السكانية

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إنَّ معرفة حجم المطلوب من أصعب الأمور ، خاصة إن كان المتاح حجمة أقل بكثير ، وهو ما ينعكس على جودة كل شيء ، مضيفًا أنَّه لا يمكن الإنفاق بشكل جيد على التعليم في ظل وجود حجم ضخم من السكان مع وجود موارد قليلة أيضًا ».

السيسي : لا يمكن الإنفاق جيدًا على التعليم بسبب الزيادة السكانية

وأضاف الرئيس السيسي ، خلال كلمته في المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 ، الذي تستضيفه العاصمة الإدارية الجديدة ، تحت رعايته وبحضوره : « هناك فجوة تقدر بنسبة 12% بين قدرة الدولة ومواردها والنمو السكاني لها ، وهذه تراكمات على مدار 75 سنة انعكست على بعض الأمور مثل جودة المنتج التعليمي والمنتج الصحي الذي تريد الدولة تقديمه للمواطنين ».

وواصل رئيس الجمهورية : « قضية السكان في مصر والدول التي لديها مشكلة مماثلة من أخطر القضايا التي تمس هذه الدول ، وعندما نتحدث عن مص ر، فإن هناك 6 أو 7 حروب ومنها حرب الإرهاب التي استمرت في آخر 10 سنوات ، وهو ما مثل تكلفة وأعباءً ضخمة على الدولة ».

واستكمل السيسي : « الاستقرار جزء مهم وأصيل في تطوير وتنمية الدولة ، وهو أمر في منتهى الأهمية ، ونحن ننظر إليه على أنَّه أحد العناصر المهمة في معالجة النمو السكاني ، ولم ننجح فيه على مدار 60 سنة ، لكن هل هذا يعني غياب الاستراتيجيات ؟ أو غياب الإرادة السياسية ؟ أو غياب التفهم والوعي من القائمين على الدولة بأن النمو السكاني مشكلة كبيرة تواجه الدولة المصرية ونموها واستقرارها في وقت من الأوقات ؟ هل المحافظة على الهدف وآليات العمل المطلوبة لتنفيذ الاستراتيجيات كانت قوية وراسخة ومستقرة حتى يتحقق المستهدف ؟ ».

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading