📁 آخر الأخبار

التعليم : إيقاف قيد الطلاب المسجلين في المرحلة الثانوية على نظامي " المنازل - الخدمات " بالتربية والتعليم والأزهر" مستند "

التعليم : إيقاف قيد الطلاب المسجلين في المرحلة الثانوية على نظامي " المنازل - الخدمات " بالتربية والتعليم والأزهر" مستند "

التعليم : تقرر إيقاف قيد الطلاب المسجلين على نظامي" المنازل والخدمات" بالتربية والتعليم والأزهر

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، كتاباً دورياً رقم 34 بشأن تسجيل بعض الطلاب في المرحلة الثانوية بالتسجيل على نظامين مختلفين في نوعية التعليم " تعليم عام ومنازل وخدمات والأزهر الشريف " ، حيث تقرر إيقاف قيد الطلاب المسجلين حاليا على النظامين المنازل والخدمات ، لحين تحديد مسار واحد لإكمال الدراسة.

« أخبار التعليم اليوم » حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر والذي نص علي انه في إطار حرص الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب،ونظرا لما تلاحظ من قيام بعض الطلاب في المرحلة الثانوية بالتسجيل علي نظامين مختلفين في نوعية التعليم ( تعليم عام " منازل / خدمات " – الأزهر الشريف ) .. يتعين على كافة الجهات المعنية – كل فيما يخصها – التنبيه مشددا بالالتزام بما يلي :

1. قيام كل طالب يرغب في التسجيل على نظام المنازل/ الخدمات " تعليم عام " ، تقديم إفادة من

الأزهر الشريف بعدم تسجيله على قواعد البيانات الخاصة بالأزهر.

2. إيقاف قيد الطلاب المسجلين حاليا على النظامين ، لحين تحديد مسار واحد لإكمال الدراسة.

3. التنسيق بين المديريات التعليمية والمناطق الأزهرية للتحقق من عدم وجود ازدواجية في

التسجيل ، لحين إنهاء إجراءات ربط قواعد بيانات الوزارة مع قواعد بيانات الأزهر الشريف.

4. قيام الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو ربط قواعد بيانات الوزارة مع قواعد بيانات الأزهر الشريف..

واكد الخطاب انه حرصا على تحقيق الصالح العام ، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام بالتعليمات الواردة في هذا الكتاب الدوري ، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023- 2024 ، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 ، إلى السبت 8 يونيو 2024 ، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية ، والرسمية ، والرسمية للغات ، والخاصة والخاصة لغات ، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023 - 2024 ، عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعا علي النحو التالي :-

- بدء الفصل الدراسي الأول 30 سبتمبر 2023 إلى الخميس 25 يناير 2024.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2024.

- بدء امتحان الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى ( جدارات ) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير 2024 إلى الخميس 6 يونيو 2024.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 25 مايو 2024.

- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024.

- بدء امتحانات الثانوية العامة السبت 15 يونيو 2024.

- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف.

- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق 27 يناير 2024 وتنتهي الخميس 8 فبراير 2024 ، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات 

التعليم : إيقاف قيد الطلاب المسجلين في المرحلة الثانوية على نظامي " المنازل - الخدمات " بالتربية والتعليم والأزهر" مستند "

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close