📁 آخر الأخبار

قرار هام من التعليم : بشأن طلاب التعليم الفني .. لا مانع من التحويل لنظام الخدمات " مستند "

قرار هام من التعليم : بشأن طلاب التعليم الفني .. لا مانع من التحويل لنظام الخدمات

التعليم لطلاب الدبلومات الفنية : لا مانع من التحويل لنظام الخدمات

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاباً إلى بعض المديريات التعليمية بشأن رغبة بعض طلاب التعليم الفني العام في التحويل الى نظام الخدمات في العام الدراسي 2023 - 2024.

لا مانع من تحويل طلاب التعليم الفني لنظام الخدمات

وأكّدت وزارة التربية والتعليم ، في خطابها المرسل للمديريات ، أنَّه لا يوجد ما يمنع من قبول طلاب التعليم الفني للتحويل على نظام الخدمات ما دامت هذه رغبة الطالب وولى أمره ولو يجبر عليها مع أخذ الاقرارات اللازمة على الطالب وولى أمره وتحويله الى نظام الخدمات.

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن التعليم الفني أصبح من الأولويات الهامة فى مصر ، فضلا عن المدارس التكنولوجية التى تم إنشاؤها بالتعاون مع أصحاب العمل والتى تؤهل الطالب لسوق العمل، ويضمن توظيفه قبل تخرجه.

وأكد الوزير على أهمية فترات المشاهدة والتي ستساعد بشكل كبير في التغلب على مشكلة سد عجز المعلمين من خلال عرض دروس القنوات التعليمية والتي يقدمها أكفأ المعلمين على مستوى الجمهورية خلال فترات المشاهدة ، ما سيسمح أيضًا بتنفيذ يوم النشاط الرياضي والثقافي والفني بكل المدارس على مستوى الجمهورية.

كما أوضح الوزير قرب الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية ، مشيرا إلى اهتمام الوزارة بتركيز تطوير مناهج المرحلة الإعدادية على تحقيق جودة حياة الطلاب وأسرهم ، والتركيز على المفاهيم الكبرى ، والمساهمة فى تطوير البنية المعرفية لديهم ، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من التطوير في المرحلة الإعدادية يتم الانتقال لتطوير مناهج المرحلة الثانوية.

قرار هام من التعليم : بشأن طلاب التعليم الفني .. لا مانع من التحويل لنظام الخدمات " مستند "

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
تعليقات



    close