أخر الاخبار

موعد صرف مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023 " مستند "

موعد صرف مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023

تعرف على .. مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 للمعلمين

مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023 تعد من الموضوعات التي تشغل العاملين في المنظومة التعليمية خلال الساعات الحالية مع اقتراب موعد صرف تلك المرتبات.

مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023

وتزايدت عمليات البحث عن مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023 وذلك لمعرفة التوقيتات المحددة لصرف تلك المرتبات خلال الأيام المقبلة مع نهاية شهر سبتمبر وبداية شهر أكتوبر.

موعد صرف مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023

وفيما يلي يقدم " أخبار التعليم اليوم " موعد صرف مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023 في ظل تزايد عمليات البحث حول ذلك الأمر خلال الساعات الأخيرة.

ومن المرتقب أن يبدأ صرف مرتبات شهر أكتوبر 2023 للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها بداية من الإثنين 23 أكتوبر 2023 ، وفقا للجدول الزمني الذي حددته وزارة المالية لموعد صرف مرتبات العاملين والمتأخرات خلال أشهر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2023.

وأوضح قرار وزارة المالية بشأن موعد صرف مرتبات أكتوبر 2023 ، أنه سيتم صرف المتأخرات خلال أيام 8 و9 و10 من الشهر نفسه.

وأهابت المالية بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي ، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

ووفقا لقرار وزارة المالية ، فإنه سيتم صرف مرتبات شهر نوفمبر 2023 بدءًا من 23 نوفمبر ، فيما سيتم صرف المتأخرات أيام 8 و9 و12 من الشهر نفسه.

ومن المقرر صرف مرتبات شهر ديسمبر 2023 بدءًا من 24 ديسمبر ، والمتأخرات أيام 7 و10 و11 من الشهر نفسه ، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

زيادة مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي ، قد أعلن زيادة الحد الأدنى للأجور ليصبح 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه ، وكذلك زيادة العلاوة الاستثنائية للموظفين لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه.

وقالت وزارة المالية إنه سيتم إحالة قوانين حزمة الحوافز والزيادات الجديدة المقررة للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب ، والذي بدأ دور انعقاده أول أمس ، ومن المرتقب أن يناقش إقرار حزمة قرارات الحماية الاجتماعية ومن بينها زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة العلاوة الاستثنائية.

وأكدت وزارة المالية أن حزمة الحماية الاجتماعية الجديدة التي وجَّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، تبلغ تكلفتها التقديرية سنويًا نحو 60 مليار جنيه ، وأنه سيكون استحقاق هذه الحزمة اعتبارًا من أول أكتوبر الجاري.

وأوضحت المالية أن قرار زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية ، لتصبح 600 جنيه ، بدلًا من 300 جنيه شهريًا، يشمل كل العاملين بالجهاز الإداري للدولة ، بمختلف المستويات الوظيفية بدءًا من الدرجة السادسة وحتى الدرجتين العالية والممتازة ، ويستفيد منها 4.5 مليون موظف بتكلفة سنوية بنحو 16.4 مليار جنيه.

كما يستفيد من زيادة العلاوة الاستثنائية العاملين بالهيئات العامة الاقتصادية وعددهم نحو 336.4 ألف موظف يستفيدون من هذه الزيادة أيضًا بتكلفة سنوية تصل لنحو 1.2 مليار جنيه ، وتتحمل كل هيئة اقتصادية هذه الزيادة من مواردها الذاتية.

وأوضحت زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه ، بدلًا من 3500 جنيه ، وزيادة الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية الأعلى بما لا يقل عن 500 جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.

 

موعد صرف مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023  " مستند "

موعد صرف مرتبات المعلمين لشهر أكتوبر 2023  " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close