📁 آخر الأخبار

تأخير الساعة 60 دقيقة .. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023

تأخير الساعة 60 دقيقة .. تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023

أيام قليلة تفصلنا عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023 ، عقب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الذي استمر حوالي 6 شهور حيث تم تطبيقه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي 2023 حيث يتم وفقا لتوقيت فصل الشتاء تأخير عقارب الساعة إلى الخلف نحو 60 دقيقة.

وتتم عملية تغيير الساعة وفقا للتوقيت الشتوي في منتصف ليل يوم الخميس المقبل فيتم تغيير الساعة الثانية عشر صباحا إلى الحادية عشر مساءا حيث يبدأ العمل به منذ الساعات الأولى من يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023.

ولا يرتبط تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر مع انطلاق شهور فصل الشتاء في يوم 21 ديسمبر 2023 حيث يبدأ العمل به في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر 2023 الذي يعد أحد شهور فصل الخريف حيث يستمر العمل به لمدة 6 شهور وفقا للقرار رقم 24 لسنة 2023 حيث توقف العمل به لمدة 7 سنوات.

تغلق المحلات التجارية والمولات في التوقيت الشتوي في تمام الساعة العاشرة مساءً كافة أيام الأسبوع فيما عدا عطلات نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت حيث يغلق في تمام الساعة الحادية عشر مساءً وتفتح في تمام الساعة السابعة صباحا وفقا لقانون وزير التنمية المحلية 456 لسنة 2020.

الفائدة من تغيير الساعة من التوقيت الصيفي للشتوي والعكس

تعمل الحكومة على ترشيد الاستهلاك وتوفير مصادر الطاقة كـ ( الكهرباء ، البنزين ، الغاز الطبيعي ، المواد البترولية ) من خلال تغيير العمل بالتوقيت الشتوي حيث توفر الحكومة نحو 25 مليون دولار من توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء كما توفير نحو 1% من استهلاك الكهرباء بواقع 150 مليون دولار في العام.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close