!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تكشف تفاصيل المسابقات الثقافية والفنية بين طلاب المدارس " مستند "

التعليم : تكشف تفاصيل المسابقات الثقافية والفنية بين طلاب المدارس " مستند "

تفاصيل المسابقات الثقافية والفنية بين طلاب المدارس

أعلنت الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، مسابقات بين الطلاب بجميع المراحل التعليمية على مستوي الجمهورية على مدار العام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

وجاءت المسابقات بين الإذاعة المدرسية والحديث الصحفي الإلكتروني ، ونشرة الأخبار المصورة والقصة القصيرة ، ومعرض الصحافة العام والتحقيق الصحفي ، والتقرير الالكتروني المصور والمجلة الالكترونيه ، ومركز تنمية القدرات الصحفية ، والكاركاتير ومعرض الصحف والتصوير الصحفي ، ومسابقة الاخصائي المثالي في مجال الصحافة.

وتتم تلك المسابقات من خلال اجتماعات موجهي العموم على مستوى الجمهورية ، ومعسكرات الطلاب في مجال الصحافة ، وقوافل توعية للطلاب في مجال الصحافة.

ووفقا لجدول المسابقات ، تنطلق تلك المسابقات بداية من شهر نوفمبر المقبل ، وتستمر على مدار العام الدراسي.

من جانبه ، قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، إن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة ؛ قائمة على ضمان الجودة ، مشيرا إلى أن تطوير التعليم وعودة المدرسة لدورها الحقيقى وعودة الطلاب لها هو الدور الأساسي الذي تركز عليه الوزارة حاليًا ، والعمل على انتظام العملية التعليمية؛ لتحقيق عام دراسى منضبط.

ووجه الوزير بالعمل على تهيئة المُناخ المناسب ، والجيد ، والآمن ، والصحي للطلاب أثناء العملية التعليمية ؛ حتى يتمكنوا من أداء واجباتهم وضمان انتظام العملية التعليمية بمختلف المدارس.

ووجه الوزير عدة رسائل لطالبات المدرسة ، مؤكدا أن الوزارة تتخذ جميع الإجراءات ؛ من أجل مصلحة الطلاب ، وطمأنهن بأنه لا تغيير فى قواعد امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، مشيرًا إلى أنه سيتم العمل على تطوير هذه المرحلة ، عقب إجراء حوار مجتمعي موسع يضم كافة الأطراف للخروج بالآليات المناسبة.

كما أشار الوزير إلى تفعيل مجموعات الدعم المدرسي من أجل مساعدة الطلاب على التحصيل الدراسى ، تتضمن أفضل المعلمين ، كما وجه الوزير الطالبات بمشاهدة القنوات التعليمية ، مؤكدا لهن أنها تضم أفضل وأمهر المعلمين ، كما وجه بمشاهدة المنصات التعليمية.

وأوضح أن الوزارة فى إطار اهتمامها بالتخفيف عن كاهل الأسرة المصرية ، قامت بتنفيذ حزمة من الإجراءات ، منها توفير مواد تعليمية وتدريبية ، وتتضمن شرحا وافيا وعميقا ، وتحتوى على روابط إلكترونية يستطيع الطالب الاطلاع عليها ، بالاضافة إلى تدريبات وأسئلة ونماذج امتحانات على كل وحدة دراسية.

وكشف أنه جاري حاليا إعداد بنوك أسئلة مفتوحة ، لمساعدة الطلاب على التحصيل والمذاكرة ، ولإثراء تدريبهم على حل الأسئلة ، وإثراء عملية التعلم.

ووجه الوزير ، بضرورة انضباط العملية التعليمية وتحقيق عام دراسي جديد منتظم وآمن ، وضرورة غرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن ، والتأكيد على الثوابت الوطنية والالتزام بتحية العلم.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة بصدد إطلاق حقيبة تدريبية للمعلمين ومديري المدارس لتنمية قيم الولاء والمواطنة بهدف غرس هذه القيم وتنميتها لدى الطلاب.

 

التعليم : تكشف تفاصيل المسابقات الثقافية والفنية بين طلاب المدارس " مستند "

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading