📁 آخر الأخبار

وزير التعليم : الاختبارات الشهرية مستمرة لتقييم الطلاب في صفوف النقل

وزير التعليم : الاختبارات الشهرية مستمرة لتقييم الطلاب في صفوف النقل

التعليم تنفي إلغاء الاختبارات الشهرية لطلاب المدارس

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما تردد حول إلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب صفوف النقل بالعام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

وأكد الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن أعمال السنة مستمرة في العام الدراسي الحالي ، مشيرًا إلى أنه لا إلغاء لنظام الامتحانات الشهرية التي تم تطبيقها العام الماضي.

وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أنه سيتم عقد 3 اختبارات شهرية بكل فصل دراسي لتقييم طلاب صفوف النقل ، موضحا أن التقييمات مستمرة خلال العام الدراسي وستكون جزءا من العملية التعليمية وليست معطلة لها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم عقد 3 اختبارات في كل فصل دراسي : الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول من بداية الفصل الدراسي وتكون على مستوى المدرسة ، والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني من الفصل الدراسي وتتكون على مستوى المدرسة.

وبالنسبة للاختبار الثالث فسيكون اختبار نهاية الفصل الدراسي ويستهدف قياس نواتج التعلم في منهج الفصل الدراسي بأكمله.

وأوضحت الوزارة أن الطالب في سنوات النقل سيكون توزيع درجاته في كل مادة كالتالي : 80% من درجة اختبار نهاية الفصل + 10% من درجة امتحان الشهر + 5% على المواظبة « الانضباط » + و5% على السلوك.

أخبار التعليم اليوم
أخبار التعليم اليوم
" أخبار التعليم اليوم " موقع ويب تعليمى يهتم بكل ما يخص العملية التعليمية بمصر من : " أخبار التعليم - القرارات الوزارية - رياض الاطفال - التعليم الابتدائى ، الاعدادى ، الثانوى - الترقيات وكادر المعلم - السجلات ودفاتر المعلم - أعمال الكنترول - شئون عاملين وطلاب - المناهج - نتائج الامتحانات - شئون ادارية ومالية - جداول ونتائج الامتحانات - مدارس اللغات - مدارس الدمج - الكليات والمعاهد - التعليم الفنى - المعاهد الازهرية - ابناؤنا فى الخارج - وظائف تعليم "
تعليقات



    close