!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حجازي : الطلاب الذين لديهم ضعف في القراءاة والكتابة أكثر عرضة .. للتسرب من التعليم

حجازي : الطلاب الذين لديهم ضعف في القراءاة والكتابة أكثر عرضة ..  للتسرب من التعليم

حجازي : الطلاب الذين يعانون من ضعف القراءة والكتابة أكثر تسربا من التعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن الطلاب الذين لديهم ضعف فى القراءاة والكتابة يكونوا أكثر عرضة للتسرب من التعليم ، لافتا إلى أن الطالب الذي لا يستطيع القراءاة والكتابة سيكون ثقته فى نفسة ضعيفة.

وأضاف وزير التعليم خلال كلمته بورشة العمل التي نظمتها وزارة التعليم بعنوان " تعزيز مهارات القراءة والكتابة " ، أن المدرسة لها دور كبير وقوى فى قضية ضعف القراءة والكتابة لدى الطلاب ، متابعا : أنا لو روحت مدرسة لقيت الطلاب مبيعرفوش القراءة والكتابة هحاسب مدير المدرسة ، ويجب على الجميع التكاتف لحل مشكلة ضعف القراءة والكتابة لدى بعض التلاميذ فى المدارس.

وقال حجازي ، إنه يجب وضع أدوات تشخيصية لحل هذه المشكلة وتحديدها ومن ثم البدء فى العلاج.

يذكر أن نظمت اليوم ، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ورشة عمل بعنوان ( تعزيز مهارات القراءة والكتابة باللغة العربية : خطة عمل قصيرة إلى متوسطة الأجل ).

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في بيان رسمي لها ، أنه من المقرر أن تنعقد ورشة عمل بعنوان ( تعزيز مهارات القراءة والكتابة باللغة العربية : خطة عمل قصيرة إلى متوسطة الأجل ) ، بحضور الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعدد كبير من الخبراء الدوليين والمحليين ، وذلك اليوم الأحد وغدا الإثنين 22 و23 أكتوبر ، بأحد فنادق القاهرة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading