!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

تعرف على .. نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

تزايد معدل البحث عن نظام امتحانات الثانوية العامة 2024 ، عقب المؤتمر الصحفي الذي عقده الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد.

وينشر أخبار التعليم اليوم في التقرير التالي نظام امتحانات الثانوية العامة 2024 وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

حيث طمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، طلاب الثانوية العامة بأنه لا تغير فى نظام الامتحانات هذا العام ، وأن الامتحانات سيتم إجراؤها كالعام الماضى تماما ، مع الأخذ فى الاعتبار النظر فى الدروس المستفادة من امتحانات العام الماضي ، وذلك من أجل ضمان حقوق الطلاب.

كما أكد الوزير على عدم تغيير قواعد ومواصفات امتحانات الثانوية العامة مثل الأسئلة الموضوعية والأسئلة من متعدد ، والمبنية على قياس نواتج التعلم ، وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب " ، مؤكدا أن طلاب الثانوية العامة الحاصلين على ٩٥% فأكثر فى الثلاث شعب وصلت نسبتهم إلى ألف طالب ، بينما الحاصلين على ٩٠% إلى ٩٥% وصل عددهم إلى ١٨ ألف طالب ، وهذا يعيد التقييم إلى وضعه الطبيعى.

وتابع " إننا نعمل جميعا فى ملف تطوير مرحلة الثانوية لصالح الطلاب والوطن ، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بإجراء حوار مجتمعي قبل اتخاذ أية قرارات ليعلم أولياء الأمور بما يحدث فى هذا الملف الهام ، وعدم مفاجئة الطلاب بأية قرارات قد تسبب لهم ضغوط عصبية عليهم وعلى أسرهم.

وأشار الوزير إلى أن تطوير ملف الثانوية العامة يجب أن يواكب الثورة الصناعية والتكنولوجية والتحول الرقمى والذكاء الاصطناعي ، ويكون مبنى على فهم المعلومة وعدم الحفظ ، وبناء شخصيته ، واستقلاليته ، لذا يجب إعادة النظر فى المناهج ونظام التقييم ، وهو ما قام به المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي ، بمشاركة المراكز المتخصصة ، فضلا عن دراسة آليات القبول فى الجامعات بالشراكة مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمي ، بالإضافة إلى الإسراع فى التعليم فى هذه المرحلة وطرح عدة مسارات للطالب للاختيار منها.

وأشار الوزير إلى أن فكرة تعدد المحاولات تأتي للقضاء على الرهبة من جانب الطلاب وجانب الأسر نتيجة لامتحان الفرصة الوحيدة التي يتحدد بناء عليها مستقبل الطالب ، مشيرًا إلى أن تعدد المحاولات متاح بكل النظم التعليمية الدولية وكذلك مدارسنا الدولية ، وسيراعى عند تطبيقه الشفافية والنزاهة والعدالة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading