!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تفتح فرص جديدة للمعلمين الراسبين فى اختبارات مسابقة تعيين 30 الف معلم

التعليم : تفتح فرص جديدة للمعلمين الراسبين فى اختبارات مسابقة تعيين 30 الف معلم

فرصة جديدة لمن رسبوا فى اختبارات السنة الأولى بمسابقة 30 ألف معلم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على فتح فرص جديدة للمعلمين الذين لم يحالفهم التوفيق فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم فى سنة اولى اختبارات.

واوضح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أنه سيتم منح الذين رسبوا فى اختبارات مسابقة تعيين 30 ألف معلم للسنة الأولى ، فرصة للتقديم بتظلم فى المديريات التعليمية ، تمهيدا لإعادة اختبارهم مرة أخرى فى الوقت الذى تحدده الوزارة وسيتم إبلاغهم به.

وأكد المصدر أن الوزارة لديها الموافقة الكاملة على تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألف معلم كل سنة ، ومن ثم المرحلة التى لم يكتمل فيها العدد المطلوب من أول مرة سيتم إتاحة فرصة بديلة لمن لم يجتازوا الاختبارات ومراحل التعيين.

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين فى "مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى" ، وذلك استعدادا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل منتصف الأسبوع الحالى وفقا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وصرح شادي زلطة ، المتحدث الرسمي باسم الوزارة ، بأن الدكتور رضا حجازي أكد أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها ، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading