!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : بدء إجراءات تسكين المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

التعليم : بدء إجراءات تسكين المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

التعليم : بدء إجراءات تسكين المعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

بدأت المديريات التعليمية بجميع أنحاء الجمهورية ، أعمال تسكين المعلمين الناجحين ، في مسابقة 30 ألف معلم السنة الأولى ، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم ، في هذ الصدد ، ببدء إجراءات التسكين منتصف الأسبوع.

وبدوره كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم ، أن المديريات التعليمية تسلمت كشوف المعلمين الناجحين بالمسابقة ، وبدأت بالفعل في إجراءات تسكينهم استعدادًا لاستلامهم العمل ، وفقا للتوزيع الجغرافي ، مشيرًا إلى أن التسكين قد يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر الجاري.

وأكد المصدر أن التعاقد سيكون فى المديريات والإدارات التعليمية وليست الوزارة ، مشيرًا إلى أنه سيتم تدريب المعلمين الجدد على المناهج الدراسية الجديدة ، على أن يتسلموا عملهم بعد تقديم الأوراق المطلوبة.

وأشار المصدر إلى أنه يمكن للمعلمين الذين خاضوا الاختبارات حتى نهايتها الاستعلام عن النتيجة النهائية للناجحين بالمسابقة ، من المديرية التعليمية ، موضحًا أنه بالنسبة للمعلمين الجدد الذين لم يحالفهم الحظ في الاختبارات ، فإنه سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بالمديريات التابعين لها.

وأوضح المصدر أنه سيتم تعيين المعلمين الجدد على وظيفة معلم مساعد وفق الحد الأدنى للأجور.

الأوراق المطلوبة لإنهاء إجراءات تعيين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم

وفي وقت سابق ، كشف مصدر مطلع ، الأوراق المطلوبة للتعيينات ، والتي جاءت كالتالي : فيش جنائي وشهادة الميلاد وأصل شهادة الخدمة العسكرية للبنين وشهادة تأدية الخدمة العامة للبنات وأصل شهادة المؤهل الدراسي.

وأضاف المصدر ، أنه من المهم أن يحضر المعلمون الفائزون بالمسابقة ، شهادة اجتياز الاختبار البدني ، وأوراق مسوغات التعيين للمعلمين الجدد ، إضافة إلى الاستعلام الأمني ، مشيرًا إلى أن تلك التعاقدات سيتم الانتهاء منها قبل نهاية الأسبوع الجاري.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading