!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التكييف وغلايات المياه .. التعليم : توجه بتطبيق 8 إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء

التكييف وغلايات المياه .. التعليم :  توجه بتطبيق 8 إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء

إجراءات « التعليم » لترشيد استهلاك الكهرباء بالمدارس والإدارات

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا للمديريات التعليمية ، بشأن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية بالمباني الحكومية ( مديريات تعليمية - إدارات تعليمية - مدارس - مبان إدارية تابعة لديوان عام الوزارة ).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ، أنه في إطار تنفيذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء ، بشأن ترشيد استهلاك الكهرباء واتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة نحو ترشيد استهلاك الكهرباء ، وتوفير الغاز الطبيعي المستخدم في تشغيل محطات الكهرباء ، وتقليل نسبة التلوث الناتج عنها حفاظا على البيئة في ظل التغيرات المناخية الراهنة ، فإن ذلك يقتضي ضرورة الالتزام بما يلي:

1 - عقد برامج توعية بصفة مستمرة لجميع العاملين بالمديريات ، والإدارات التعليمية ، والمدارس والمباني الإدارية لنشر ثقافة الحفاظ على البيئة ، وترشيد استهلاك الكهرباء ، وذلك من خلال الاتصال بوحدة كفاءة الطاقة الكهربائية المستدامة لتنفيذ هذه البرامج من خلال موقع الوحدة على الصفحة الرئيسة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، على الرابط التالي

۲- ضرورة غلق جميع مصابيح الإضاءة في الفصول والطرقات والمكاتب وتجنب استعمالها أثناء اليوم الدراسي، إلا عند الحاجة.

٣_ ضرورة غلق مصابيح الإضاءة بجميع مرافق المدرسة بعد انتهاء الفترة المسائية ، مع الاكتفاء بتشغيل الحد الأدنى من كشافات الملاعب أو الكشافات المتواجدة بأعلى المباني ؛ للحفاظ عليها وتأمين مرافقها .

4- تجنب استخدام غلايات المياه لأي سبب من الأسباب ؛ لشدة استهلاكها للكهرباء.

5 - الاهتمام بصيانة ، وتنظيف فلاتر الهواء لجميع أجهزة التكييف بصفة مستمرة.

6 - ضبط حرارة أجهزة التكييف عند ( ٢٤ ) درجة مئوية ، كحد أدنى ، مع إحكام غلق جميع النوافذ الموجودة بالمكان الكائنة به تلك الأجهزة.

7- تشغيل أي جهاز كهربائي عند الحاجة إليه ، ثم فصله من مصدر الكهرباء ، بعد الانتهاء من استخدام مصابيح موفرة للطاقة في حالة تغييرها لكسر ، أو تلف.

8- الحرص على شراء الأجهزة ، أو المعدات الموفرة للطاقة . وعلى جميع الجهات المعنية الالتزام بتنفيذ ما ورد من تعليمات بهذا الكتاب الدوري ، دون إغفال أي منها درءا للمسئولية.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading