!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : تعلن قواعد التقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية .. للعام الدراسي 2024 " مستند "

التعليم : تعلن قواعد التقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية  .. للعام الدراسي 2024 " مستند "

قواعد التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 .. تفاصيل

حددت المديريات التعليمية ، قواعد ونظام التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2023 / 2024 ، مشيرة إلي أنه سيتم عقد امتحان شهادة العام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي على مستوى المديرية التعليمية ،" فصل دراسي اول وفصل دراسي كان ، ودور ثاني كان حسب الجدول الذي سيعلن من قبل كل مديرية" .

الفئات المسموح لها التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024

وأوضحت المديريات التعليمية ، في خطاب رسمي، يتم تحرير استمارة التقدم للطلاب الراغبين في التقدم للامتحان من الخارج " نظام منازل " من أحدي الفئات التالية:-

- من سبق دخولهم امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم ورسبوا عامين متتاليين على أن يتقدم الطالب ببيان رسوب عام 2022.

-الطلاب الراسبون في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعلم الأساسي " الإعدادية العامة " ، عام 2022 وما قبلها أن يتقدم الطالب بأخر بيان رسوب مع أخذ إقرار علي الطالب بعدم التقدم للسنوات التي لم يتقدم فيها الامتحان.

- الطلاب الناجحون في الصف الثاني الإعدادي العام على نظام المنازل على أن يتقدم الطالب ببيان نجاح من الصف الثاني الى الصف الثالث منازل اعدادية عامة.

- من سبق لهم دخول امتحان الشهادة الإعدادية العامة قبل عام ١٩٨٥م ورسبوا على أن يتقدم الطالب بيان رسوبه مع اخذ إقرار علية بعدم التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية العامة خلال هذه الفترة.

- الطلاب الراسبون في الصف الثالث بالإعدادية الأزهرية ويرغبون في التقدم على نظام المنازل ويتقدمون لأداء الامتحان بأقرب مدرسة لمحل اقامتهم وعلى المدرسة التحقق من صحة المستندات المقدمة وقانونيتها ، وكذلك الطالب الناجح بالصف الثاني الاعدادي الأزهري ويرغب في التعليم العام من الخارج منازل على أن يقدم الطالب ما يفيد عدم على قاعدة البيانات الإلكترونية بالأزهر الشريف.

- الطلاب الراسبون بالشهادة الإعدادية من خارج المحافظة وما قبلها له حق التقدم على نظام المنازل على أن تحرر الاستمارة من أقرب مدرسة المحل اقامته وعلى المدرسة التحقق من صحة المستندات وقانونيتها.

إجراءات التقدم لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024

وأوضحت المديريات التعليمية ، إجراءات التقدم لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجديد في النقاط التالية :

_ يسجل الطالب استمارة التقدم على موقع الوزارة لجميع البيانات بكل دقة ووضوح تحت اشراف لجنة من مدرسي المدرسة تكلف بذلك على أن تكون البيانات من واقع شهادة الميلاد الكمبيوتر ، وأن يكون الإسم رباعيا وعلى اللجنة التوقيع بالقلم الأحمر والعلم بجوار كل تصحيح ويوقع الطلب على التعديل مع عدم ذكر الألقاب ، إلا اذا كان ذلك وارد في شهادة الميلاد الكمبيوتر ومن صلب الاسم مع مراعاة أن الخطأ في المستندات سوف تتحمله المدرسة .

- يتم طباعة الاستمارة الالكترونية للطالب وكشوف ١٢د الالكترونية ويتم مراجعتها واعتمادها بواسطة المدرسة.

- يجب أن يرافق مع استمارة الطالب أصل شهادة الميلاد الكمبيوتر .

إجراءات تتم بعد انتهاء تسليم الاستمارات

- تشكيل لجنة من عضوين لمراجعة الاستمارات مراجعة نهائية ومطابقة البيانات على شهادة الميلاد كمبيوتر « الرقم القومي » ثم يوقعان على كل استمارة بما يفيد المراجعة ثم تعتمد علي الاستمارات من مدير المدرسة وهو المسئول الأول.

- تختم الاستمارات وصورة الطالب بختم المدرسة « شعار » بحيث يكون لاؤ نصفه على الصورة والنصف الأخر على الاستمارة وذلك بعد توقيع الطالب أسفل صورته بخط واضح « الاسم رباعي » .

- ترتب الاستمارات ترتيباَ مبدئياً وترسل مع كشوف 12 د الكترونية من أصل وصورة بعد اعتمادها من المدرسة والإدارة التعليمية ومراجعتها لم ترسل في لجنة قيد بالمديرية :

- إدراج أسماء البنات ثم البنون إذا كانت المدرسة مشتركة في تسلسل واحد كل على حدة.

- تقوم المدرسة بعمل كشوف للمتقدمين يحدد فيه:-

- المتقدمين في اللغة الإنجليزية.

- المتقدمين في اللغة الفرنسية حديث - قديم.

- الديانات المسلم استخدام الكشوف المرسلة ضمن تعليمات لجنة القيد.

- سحب كشف المتحصلات للمدر الموقع وارقاق ايصال الإبداع باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية لكل طالب.

 

التعليم : تعلن قواعد التقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية  .. للعام الدراسي 2024 " مستند "

التعليم : تعلن قواعد التقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية  .. للعام الدراسي 2024 " مستند "

التعليم : تعلن قواعد التقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية  .. للعام الدراسي 2024 " مستند "

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading