!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

ننشر .. إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023

مع تصاعد وتيرة الأحداث في غزة ، تزايدت عمليات بحث طلاب المدارس عن كلمات إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023.

إذاعة مدرسية كاملة عن فلسطين 2023

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023 وذلك لمعرفة أية مواد إذاعية عن فلسطين يمكن تقديمها في طابور الصباح بالمدارس.

إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023 .. بالتفصيل

ولترتيب إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023 يجب أن تشمل ما يلي : كلمة عن فلسطين للإذاعة المدرسية، قرآن كريم ، حديث شريف عن فلسطين، حكمة عن فلسطين ، هل تعلم عن فلسطين ، قصيدة شعر عن فلسطين ، قل ولا تقل عن فلسطين ، دعاء لفلسطين.

وفيما يلي يقدم " أخبار التعليم اليوم " أبرز النماذج  عن العناصر التي يجب أن تكون موجودة في أي إذاعة مدرسية عن فلسطين 2023.

حديث شريف عن فلسطين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا تشد الرحال إلا لثلاثة مساجد المسجد ؛ الحرام ، ومسجدي هذا ، والمسجد الأقصى ".

حكمة عن فلسطين

لا تستسلم مهما كانت الإحباطات .. فالحق سيعود يومًا مهما طال العدوان.

قل ولا تقل عن فلسطين

قل القدس وليس أورشليم .. قل أم الرشراش ولا تقل إيلات .. قل يافا ولا تقل تل أبيب .. قل بئر السبع ولا تقل بير شيفاع.

دعاء عن فلسطين

اللهم عجل النصر لفلسطين .. وأعد إلينا القدس أولى القبلتين .. وانصر الفلسطينيين نرًا مؤزرًا .. واهدم قلاع الاحتلال من جذورها.

هل تعلم عن فلسطين

هل تعلم أنّ فلسطين تشتهر بزراعة أشجار الزيتون وبالكروم والعنب.

هل تعلم أنّ غالبية السكان في دولة فلسطين يُعدون من الأعمار الفتية إذ تبلغ نسبة الأفراد الذين تقل أعمارهم عن خمسة عشر عامًا 39% وذلك حتى نهاية عام 2014 ، وهي نسبة مرتفعة ، وبالتالي فإن المجتمع الفلسطيني يصنف على أنه مجتمع فتي.

هل تعلم أنّ نسبة المسلمين في دولة فلسطين تقدّر بـ 93% ، بينما يُشكل المسيحيون ما نسبته 6% من إجمالي عدد السكان ، وتجدر الإشارة إلى أّن هناك مجموعة من السامريين وهي شكل مبكر من أشكال اليهودية ما زالت موجودة حول نابلس.

هل تعلم عن فلسطين تاريخيًّا ؟ هل تعلم أنّ تاريخ فلسطين تميز بالمواجهات العنيفة بسبب رغبة أطراف في الاستيلاء على الأرض الفلسطينية ، وما زال الشعب الفلسطين يكافح حتى الآن من أجل إقامة دولة حرة مستقلة والتخلص من الظلم.

هل تعلم أنّ هناك مجموعة من الحضارات التي تعاقبت على أرض فلسطين وكلها حضارات عريقة ، وهي : الإغريقية ، والآشورية ، والبابلية ، والرومانية ، وحضارة الفرس ، والحضارة الفاطمية ، وحضارة الأتراك السلاجقة ، كما مرّ فيها الصليبيون والمصريون والمماليك.

هل تعلم أنّه بعد نهاية الحرب العالمية الأولى عام 1918م تم السيطرة على دولة فلسطين من قِبل بريطانيا ، وقد أيّدت هذه السيطرة عصبة الأمم المتحدة تحت مسمى الانتداب ، وبعدها تم تطبيق وعد بلفور القاضي بإنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين وقد أطلق عليه ( وعد من لا يملك لمن لا يستحق ) ، وبدأ تطبيقه عام 1923م.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading