!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

التعليم : اختبارات المرحلة الثالثة بمسابقة الـ 30 ألف معلم .. مطلع يناير المقبل

التعليم : اختبارات المرحلة الثالثة بمسابقة الـ 30 ألف معلم  .. مطلع يناير المقبل

اختبارات المرحلة الثالثة بمسابقة الـ 30 ألف معلم مطلع يناير المقبل

قال شادي زلطة ، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ، إن الوزارة وفرت منذ مطلع العام الدراسي مواد تعليمية وتدريبية للمناهج الدراسية ، إضافة إلى بنوك أسئلة لتقييم مستوى الطلاب واكتشاف نقاط الضعف والقوة عبر موقع الوزارة.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج « في المساء مع قصواء » المذاع عبر شاشة « CBC » مساء الثلاثاء ، أن مسألة عجز المعلمين تحد تراكمي ليس وليد العام الدراسي الحالي ، مشيرا إلى اتباع الوزارة آليات محددة لانتقاء المعلمين الجدد عبر مسابقة تعيين 150 ألف معلم على مدار 5 سنوات بواقع 30 ألفا سنويا.

وأوضح أن المسابقة تسير وفق الآليات المتبعة بشأن معاييرالاختيار ودرجة التقييم ، مشيرا إلى إجراء الوزارة خلال التوقيت الحالي اختبار الدفعة الثانية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأعلن عن بدء استقبال اختبارات الدفعة الثالثة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال يناير مطلع العام المقبل ، لافتا إلى نجاح 16 ألف معلم من الدفعة الأولى.

وأشار إلى إتاحة الوزارة فرصة جديدة أمام من لم يتجاوزوا التدريبات ؛ للدخول مرة أخرى بجولة الإعادة ، بالتزامن مع إجراء اختبارات الدفعة الثانية ، مؤكدا أن المسابقة تسهم بحل جزء كبير من التحدي القائم بشأن مشكلة العجز في المعلمين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading