!-- DNS Prefetech --> أخبار التعليم اليوم
أخر الاخبار

حقيقة إعادة الاختبارات للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم .. مصدر بالتعليم يوضح

حقيقة إعادة الاختبارات للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم  .. مصدر بالتعليم يوضح

حقيقة إعادة الاختبارات للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم

أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أنه جارى حصر وتجميع أعداد المعلمين ، من مقدمى الالتماسات للمديريات التعليمية ، ممن لم يوفقوا بنتيجة المرحلة الأولى لمسابقة 30 ألف معلم ، وتنظيم مرحلة تكميلية للمسابقة بالتعاون مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.

وأضاف المصدر أن الوزارة تتابع مع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات عملية تقديم الالتماسات لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها والبالغ عددهم نحو 50% من أعداد المجتازين لاختبارت الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ، وفي حال عدم اكتمال العدد المطلوب في أي محافظة خلال مسابقات 2022 و2023 ، سيتم تنظيم مسابقة جديدة لاستكمال العدد المقرر والمطلوب لكل محافظة من المعلمين بالتنسيق مع الجهاز .

وشدد المصدر على أن سيتم إجراء الاختبارات التكميلية بنفس شروط وضوابط المسابقة ولكن على مستوى محافظاتهم فقط .

وأوضح المصدر أن الهدف من إعادة الاختبارات هو اختيار أفضل المعلمين من أصحاب المهارات المهنية والمعارف وتعزيز القيم والسلوكيات الحميدة لدى الطلاب ، وبناء شخصية الطفل بشكل سليم وتنمية مهاراتهم ومواكبة أساليب التعليم الحديثة ، بما يمكنهم من تطوير قدراته بكافة الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

وأشار إلى استمرار المبادرة الرئاسية لسد العجز في المعلمين من خلال تعيين 150 ألف معلم على مدار خمس أعوام ، بواقع 30 ألف معلم كل عام مشددا على اعتماد الآلية الجديدة لانتقاء المعلمين في مصر من خلال اختيار الأكفاء والأجود في ظل نظام التعليم الجديد الذي يقوم فيه المعلم بدور المرشد والموجه لمصدر للمعلومات .

وذلك من خلال إجراء اختبارات مميكنة من خلال الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ليس بها تدخل للعنصر البشرى تماما ، وبعد اجتياز المعلمين لهذه الاختبارات تقوم الوزارة بتدريبهم.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، أكد أنه سيتم إرسال الشهادات المؤمنة للمعلمين الجدد بمجرد الانتهاء منها في مجمع الإصدارات المؤمنة.

وأضاف حجازي في تصريحات صحفية أن الشهادات المؤمنة للمعلمين هي الإثبات بأن المعلم قد اجتاز الاختبار البدنى واللياقة البدنية والتى عقدت لهم في إحدى الجهات المعنية.

وشدد حجازي على أن الشهادة المؤمنة تعتبر مستند أساسى ضمن أوراق ومسوغات التعيين المطلوبة للتعاقد مع المعلمين الجدد.

وبدأت المديريات التعليمية بدأت إجراءات التعاقد واستلام مستندات التعيين للمعلمين الناجحين بمسابقة 30 ألف معلم للسنة الأولى.

وأكدت المديريات أن من لم يحالفه الحفظ سوف يسمح له بتقديم التماس داخل المديريات التعليمية التابع لها محل إقامته.

وكان الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، قد وقع قرارات تعاقد المعلمين الجدد الفائزين بـ « مسابقة ٣٠ ألف معلم السنة الأولى » ، وذلك استعدادًا لبدء تسكينهم واستلامهم العمل وفقًا للتوزيع الجغرافي بمختلف المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأوضح حجازي أن المعلمين الجدد الذين لم يجتازوا الاختبارات سيتم إتاحة الفرصة لهم لتقديم التماس بمديريات التربية والتعليم التابعين لها ، حيث سيتم التواصل معهم لإعادة الاختبارات التي لم يجتازوها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close
    Loading