أخر الاخبار

التعليم : تعلن موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الاعدادية

التعليم : تعلن موعد امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الاعدادية

 تقييم طلاب النقل والشهادة الإعدادية بالفصل الدراسى الأول .. يبدأ 14 يناير 

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، والتعليم الفني ، عن موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن امتحانات النقل والشهادة الاعدادية سوف تبدأ يوم 9 يناير وتستمر حتى 26 يناير 2024 ، حيث تنتهي جميع الامتحانات فى هذا اليوم، لتبدأ إجازة نصف العام الدراسي رسميا يوم 27 يناير حتى 10 فبراير ، حسب الخريطة الزمنية التى اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور رضا حجازي.

التعليم تكشف حقيقة عدم اضافة درجات الطلاب فى الاختبارات الشهرية لمجموع الترم الاول

وفي نفس السياق .. كشف مصدر مسئول من وزارة التربية والتعليم عن حقيقة ما تم تداوله عبر السوشيال ميديا بعدم اضافة درجات الطلاب فى الاختبارات الشهرية التى يتم عقدها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الى المجموع الكلى فى الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023 - 2024.

وأضاف المصدر أن ما يتم تداوله بشأن عدم اضافة درجات الطلاب فى الاختبارات الشهرية التى يتم عقدها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر الى المجموع الكلى ، غير صحيح ، وأن وزارة التربية والتعليم تضيف اعلى درجات حصل عليها الطالب فى الاختبارات الشهرية الى المجموع.

وأوضح ان اختبارات شهر نوفمبر سوف تنطلق خلال الاسبوع المقبل، على مستوى المدارس ، وحسب ما يتم تحديده من قبل الادرات التعليمية وليس المديريات ، فى جميع صفوف النقل، ما عدا الشهادتين الاعدادية والثانوية العامة.

وفى نفس السياق .. أكدت المديريات التعليمية، أن الأسئلة فى اختبارات الشهر أو التقييم الثانى عبارة عن جزئيات قصيرة هدفها قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية ، موضحة أن الطلاب يؤدون الامتحان وفق مواصفة امتحان شهر أكتوبر عبارة عن أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية ويتم تقييم الطلاب فى اليوم الدراسى أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية اى 45 دقيقة على أقصى تقدير.


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close