أخر الاخبار

وزير التعليم عن تغيير نظام الثانوية : عصر إني أفاجئ المجتمع ولى .. والامتحانات مثل العام الماضي

 وزير التعليم عن تغيير نظام الثانوية : عصر إني أفاجئ المجتمع ولى .. والامتحانات مثل العام الماضي

وزير التعليم عن تغيير نظام الثانوية .. الامتحانات مثل العام الماضي

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إن نظام الثانوية العامة سيتم تغييره بشكل كامل ، مؤكدًا أن الوزارة بدأت في الخطوات التحضيرية لتعديل شامل لمنظومة الثانوية العامة.

وأضاف حجازي خلال لقائه مع الإعلامي خيري رمضان ، مقدم برنامج حديث القاهرة والمذاع على فضائية القاهرة والناس ، أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام ستكون مثل الماضي تماما ، متابعًا : مطلوب منك كطالب إنك تذاكر ، وعصر إني أفاجئ الطالب وأولياء الأمور والمجتمع ولى تماما ، ومنظومة التطوير لمرحلة الثانوية العامة تستلزم تغييرا قانونيا.

تعديل منظومة الثانوية العامة

وأشار وزير التعليم ، إلى أنه سيتم عقد مؤتمر وطني كبير حول منظومة التطوير الجديدة لمرحلة الثانوية العامة ، وذلك بعد تكليف المراكز البحثية بعمل نظم المسارات ، متابعًا : البوكليت طلع في الثانوية العامة لمواجهة الغش وهدفي الأساسي أنا لا أريد غش أو تسريب وكل مديرية تقدر تعمله في الإعدادية بالطريقة اللي تناسب ظروفها.

وقال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إنه في إطار مساعي الوزارة لتغيير سياسة مجموعات الدعم المدرسية ، أو ما كان يطلق عليها سابقًا مجموعات التقوية ، فإن الوزارة أتاحت لغير العاملين في الوزارة ، فرصة العمل في مجموعات الدعم ، حال رغبة الطلاب في ذلك ، بموجب الحصول على رخصة للتدريس.

وأضاف حجازي خلال تصريحات تليفزيونية ، أنه تم تخصيص عددا من المدارس في كل إدارة تعليمية ، لتجميع الطلاب بها وتوفير المعلم الذي يختاره الطالب نفسه.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -
    close